هذه هي أسباب وطرق علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل!

اسباب وطرق علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل

المواضيع

  1. اسباب التهاب اللثة وانتفاخها

  2. طرق علاج التهاب اللثة وانتفاخها

تعرفي معنا على ابرز طرق علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل واكتشفي ما هي الاسباب والعوامل التي من شانها ان تؤدي الى هذه المشكلة في اسنانك.

تعتبر مشكلة التهاب اللثة من المشاكل التي يمكن أن يعاني منها أي فرد لأسباب متعددة! ولكن ما هي؟ وما الطرق التي يمكنك اعتمادها للتخلص منها؟

اسباب التهاب اللثة وانتفاخها

في البداية، سوف نبدأ من خلال التحدث عن الأسباب والعوامل التي أدت الى معاناتك من التهاب اللثة ومن بينها:

  • تغير في نسبة الهرمون: تتغير نسبة الهرمون في جسم المرأة لأسباب كثيرة ومن بنيها اقتراب موعد الدورة الشهرية أو الحمل وغيرها وهذا الأمر من شأنه أن يؤدي الى التهاب اللثة.
  • المعاناة من المشاكل الصحية: يمكن لبعض المشاكل الصحية التي يمكن أن يعاني منها أي فرد أن يؤدي الى التهاب اللثة ومن بينها ضعف الجهاز المناعي في الجسم ومرض السكر.
  • مشاكل في الأسنان: إذا كنت تعانين من مشاكل في أسنانك، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر الى التهاب اللثة.
  • عدم تنظيف الأسنان: إذا كنت لا تعتني بأسنانك بالشكل اللازم، من الطبيعي أن يؤدي هذا الأمر الى مشاكل كثيرة في الأسنان ومن بينها التهاب اللثة.
  • العامل الوراثي: لا تتفاجئي أبداً إلا أن العامل الوراثي يمكن أن يلعب دوراً في هذا الموضوع أيضاً. إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من مشاكل في اللثة، إذاً يمكن أن تعاني من المشكلة ذاتها.

طرق علاج التهاب اللثة وانتفاخها

ومن أجل التمكن من التخلص من هذه المشكلة التي تعانين منها، عليك أن تتمكني من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى الى التهاب اللثة! أما من بين الطرق المعتمدة للتخلص منها تتضمن:

  • الغرغرة بالمياه والملح: وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية التي كانت تعتمد منذ القدم من أجل علاج التهاب اللثة. لذلك، حضري هذه الخلطة واستخدميها للمضمضة لمدة 15 ثانية تقريباً وحاولي تكرار هذه الخطوة عدة مرات في اليوم
  • الليمون: يعتبر الليمون من الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها من أجل علاج اللثة. كل ما يجب عليك القيام هو هو إضافة 3 قطرات من عصير الليمون الى الماء واستخدام الخلطة للمضمضمة.
  • القرنفل: لقد تحدثنا مسبقاً عن فوائد القرنفل على الصحة ولكن ما يجب أن تعلمينه أن يحتوي أيضاً على الخصائص التي تعالج مشاكل الأسنان ومن بينها التهاب اللثة.

لكن في حال استمرار هذه المشكلة وعدم تحسن حالتك، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم لك العلاج المناسب حسب حالتك. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي إذا كانت مشاكل الأسنان تؤثر على الإنجاب!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!