هذه هي أسباب نزول ماء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الثالث!

اسباب نزول ماء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الثالث

يعتبر العارض الأكثر شيوعًا الذي تشتكي منه المرأة خلال الحمل هو دخولها الحمام للتبول لمرات متتالية. لكن مع نزول ماء من المهبل قد تهلع بعض النساء بسبب اعتقادهن أنهن خسرن الجنين! لكن هل هذا الأمر صحيحًا؟ وماذا يعني نزول ماء من المهبل اثناء الحمل في الشهر الثالث من الحمل؟

على النساء أن يعلمن أن نزول الماء خلال المهبل أمر طبيعي وغالبًا ما يلاحظن زيادة حدة هذا العارض مع تقدمهن مراحل الحمل. هناك سببان رئيسيان لنزول الماء خلال فترة الحمل. في مقامٍ أول، ارتفاع نسبة هرمون الأستروجين في الجسم وفي مقامٍ ثانٍ زيادة نسبة تدفق الدم إلى المهبل خلال الحمل.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أنه ليس بإمكانك أن تتجني هذا العارض أبدًا. لكن عليك الإهتمام بنفسك خلال هذه الفترة والتأكد من وضع الفوطة التي يمكنها أن تمتص هذا الماء.

هذا وعليك أن تتأكدي من إبقاء المهبل جاف ومن تنظيف هذه المنطقة عند دخول الحمام من الأمام إلى الوراء وليس عكس ذلك. كما يفضل عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والتي يمكنها أن تضع ضغطًا كبيرًا على منطقة المهبل وتجنب استخدام المعطر والصابون والفوطة المعطرة إذ يمكن لهذه الأمور أن تزيد من نسبة إصابتك بالأمراض التناسلية.

أخيرًا، في حال لاحظت صدور رائحة غريبة من هذه الإفرازات أو في حال ترافق أعراض أخرى، تأكدي من استشارة الطبيب لتتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟