اكتشفي اسباب نزول افرازات شفافة مثل الماء قبل الدورة!

اكتشفي اسباب نزول افرازات شفافة مثل الماء قبل الدورة!

كثيرة هي الافرازات التي ينتجها جسم المراة قبل الدورة الشهرية وبعدها ويجعلها تشعر بالحيرة بشأنها لاعتقادها انها قد تكون مرتبطة بالحمل. ومن تلك الافرازات الشائعة نذكر نزول افرازات صفراء قبل الدورة، واخرى بيضاء اللون وشفافة. فما هي اذا اسباب نزول افرازات شفافة مثل الماء قبل الدورة؟ وهل تعني الحمل؟

5 اسباب وراء نزول افرازات شفافة!

كثيراً ما تتساءل المرأة ما هو الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل، وهل الافرازات الشفافة قبل الدورة هي دليل على الحمل؟ تابعينا في هذا المقال، لتكتشفي اسباب نزول افرازات شفافة مثل الماء قبل الدورة:

  1. من اولى اسباب نزول افرازات شفافة مثل الماء قبل الدورة هو عدم انتظام الدورة الشهرية نتيجة زيادة في افراز هرمون الاستروجين الذي غالباً ما يترافق مع ظهور افرازات شفافة.

  2. ممارسة التمارين الرياضية الشاقة او الاعمال المنزلية التي تتطلب منك بذل مجهود بدني كبير تعتبر ايضا من اسباب نزول افرارزات شفافة مثل الماء من المهبل

  3. ارتخاء عضلة عنق الرحم هو ايضا من اسباب نزول الماء من المهبل او ما يسمى بالافرازات الشفافة

  4. كذلك، فان الولادات المبكرة السابقة التي تعرضت لها المراة تلعب دورا في نزول افرازات شفافة مثل الماء قبل الدورة

  5. تعرض المهبل للجفاف يجعله يفرز مواد شفافة للحفاظ على رطوبته ومنعا للجفاف الذي يتسبب بحكة المهبل

  6. تعرض المراة للاثارة الجنسية يؤدي ايضا الى نزول افرازات شفافة تشبه الماء وليس لها رائحة اطلاقا

  7. في حال ازدياد كمية نزول افرازات شفافة مثل الماء، فهذا دليل على حدوث التبويض وتخف كمية ماء المهبل في نهاية الدورة الشهرية

يذكر انه من الضروري استشارة طبيبك في حال لاحظت شيئا غير اعتياديا في تلك الافرازات كان تغير لونها او اصبحت تظهر بكثرة، ولا تهملي هذا الموضوع على الاطلاق.

للمزيد: تعرفي على اسباب تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!