تعرفي على اسباب عدم ظهور الحمل في تحليل الدم

اسباب عدم ظهور الحمل في تحليل الدم

تخضع المرأة عادةً لفحص الدم من أجل التأكد ما إذا تم حدوث الحمل أم لا خصوصاً عند وجود شكوك في الوسائل الاخرى المتاحة. لكن لقد سمعنا عن بعض الحالات حيث لم تكن نتيجة الفحص مضمونة وصحيحة. لماذا يحدث ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز اسباب عدم ظهور الحمل في تحليل الدم.

على الرغم من أن الأطباء يعتمدون على هذا الفحص من أجل تحديد ما إن تم حدوث الحمل إلا أنه عليك أن تعلمي أن هذا الفحص مضمون بنسبة 98% ما يعني أنه يوجد 2% من عدم نجاح الإختبار.

متى يجب الخضوع لفحص الدم؟

في بعض الأحيان، قد لا ينجح هذا الفحص بسبب خضوعك له في وقتٍ مبكر. لذلك، عليك التأكد من الخضوع لتحليل الدم هذا بعد مرور نحو سبعة أيام على حدوث التبويض. لذلك، في حال القيام بهذا الفحص في وقت آخر، قد لا يكون هناك نسبة كافية من الـHCG في الدم من أجل تحديد الحمل.

ترتفع عادة نسبة هرمون الـHCG بشكلٍ هائل خلال الأيام الأولى من الحمل. لذلك، إذا تبين أن نتيجة الفحص سلبية وكنت تعتقدين أنك حامل، اخضعي لفحص الـHCG بعد مرور ما بين الـ48 والـ72 ساعة.

ونادرة جدًّا هي الحالات حيث تظهر النتيجة ايجابية وتكونين أنت في الحقيقة غير حامل. الحالة الوحيدة التي تؤدي إلى حدوث ذلك هو تناول الأدوية والحبوب التي تحتوي على الـHCG.

لذلك، تأكدي من الخضوع لفحص الدم في الوقت اللازم وستحصلين على نتيجة صحيحة ومضمونة. أخيراً، إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل في يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟