اسباب ظهور رجة في السيارة على سرعة 80

اسباب ظهور رجة في السيارة على سرعة 80

بعد السماح بقيادة المرأة للسيارة في السعودية، أصبح من الضروري ان تتعرف النساء السعوديات على كل المشاكل التي قد تتعرض لها السيارة. لذلك سنعدد اليوم اسباب ظهور رجة السيارة على سرعة 80 كلم بالساعة وسنكتشف ما اذا كان هذا الاهتزاز يستدعي الخوف والقلق.

ما هي اسباب ظهور رجة في السيارة على سرعة 80؟

قد تحدث الرجة في السيارة بسبب بعض بعض العيوب الميكانيكية الواضحة او المخفية، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة المزعجة:

عدم ترصيص الاطارات الجديدة:

عادة ما يعاني إطار السيارة من عدم توازن في الكتلة التي تؤلفه، الأمر الذي يؤثر على ثبات السيارة أثناء قيادتها وحدوث الاهتزازات. ولعلاج هذه المشكلة، يقوم أحد المختصين بوضع كمية من الرصاص داخل الاطار من أجل تعويض النقص والتخلص من الارتجاج.

عدم ثبات براغي الاطارات:

إذا لم يكن أحد براغي الإطارات مثبت بطريقة صحيحة، سوف تحدث الرجة السيارة والتي ستزداد مع ارتفاع السرعة الى ما فوق 80 كلم بالساعة.

تحبيل الاطارات:

قد تظهر بعض البالونات على عجلات السيارة ما يعرف باسم تحبيل الاطارات. هذا الامر يؤدي الى شعور المرأة برجة السيارة. هذه البالونات يمكن أن تتواجد في الناحية الداخلية أو الخارجية للإطار.

الاعوجاجات في جنوط السيارة:

من الممكن ان تتعرض جنوط السيارة إلى الاعوجاجات او الانباعاجات وخاصة اذا لم تكن أصلية، وهذا الأمر يؤدي إلى ظهور رجة عند وصول سرعة السيارة الى 80 كم/س.

اخيرا، من الضروري ان تقوم المرأة بعرض سيارتها على الميكانيكي بشكل دوري وذلك للتأكد من أن السيارة خالية من أي عيوب قد تؤدي الى تهديد سلامة من بداخلها. هذا ويجب اتباع النصائح لقيادة آمنة خاصة في فصل الشتاء وذلك لتجنب الحوادث.