ما هي اسباب نزول افرازات شفافة قبل الدورة؟

اسباب نزول افرازات شفافة قبل الدورة

قد تلاحظين نزول أنواع مختلفة من الإفرازات المهبلية خلال فترة حياتك إلا أنها تزداد كميتها قبل موعد الدورة الشهرية بأيام. لكن في بعض الحالات، قد تشير هذه الإفرازات إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. فهل تعلمين ما هي اسباب نزول افرازات شفافة قبل الدورة؟

في حال لاحظت نزول إفرازات شفافة قبل الدورة لا تشعري بالذعر خصوصًا في حال عدم صدور أي رائحة كريهة منها إذ يعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يشير إلى معاناتك من أي مشكلة صحية.

لكن هل فكرت يومًا لماذا تعانين من هذه الإفرازات؟

تعتبر الإفرازات الشفافة خلال هذه الفترة صحية إذ تجنبك من التعرض للكثير من المشاكل الصحية. كما تعمل هذه الإفرازات على إخراج الخلايا الميتة من عنق الرحم والرحم، الأمر الذي يبقي المنطقة صحية وخالية من البكتيريا.

في حال صدور أي رائحة كريهة من هذه الإفرازات أو في حال بدأت تعانين من الحكة المهبلية الشديدة، ننصحك بالتحدث مع الطبيب فورًا من أجل تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك.

أما من أبرز أسباب حدوث ذلك فيمكنها أن تتضمن:

  • الكلاميديا: يعرف الكلاميديا على أنه مرض من الأمراض المنقولة جنسيًا ويظهر من خلال نزول كمية كبيرة من الإفرازات الشفافة. هذا وقد تشعرين في هذه الحالة بحرقة كبيرة عند التبول.
  • عدوى الخميرة: يعتبر هذا المرض من أكثر الأمراض التي يمكن أن تصاب بها المرأة إلا أنها ليست خطيرة إذ تختفي عادةً بعد مرور أسبوع من تناولك الأدوية المناسبة.

أخيرًا، لا تهملي هذا الموضوع وتأكدي من تحديد السبب الرئيسي وراء نزول الإفرازات البيضاء.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟