مشاكل صحية وراء تساقط شعر سكان الإمارات!

اسباب صحية وراء تساقط الشعر في الإمارات

هناك العديد من العوامل المسبّبة لتساقط الشعر لدى سكان دولة الإمارات، ومن بينها النظام الغذائي غير الصحي، التغيرات الهرمونية، العوامل الوراثية، ضعف الدورة الدموية، الاستخدام المفرط لمنتجات تصفيف الشعر وأجهزة تصفيف الشعر بالحرارة. ووفقًا لما ذكره الخبراء، يعاني ما يقارب الـ 15% من الإماراتيين من تساقط الشعر، وقد يلقي البعض اللوم على نوعية المياه؛ ولكن في أغلب الأحيان، يعود السبب إلى مشاكل صحية.

في هذا الصدد، أشارت الدكتورة فاطمة مصطفى، المتخصّصة بالأمراض الجلدية في مستشفى جامعة الشارقة المؤتمر إلى أن "يمكن أن يحدث تساقط الشعر نتيجة مجموعة مختلفة من الأسباب، إلاّ أن مصدر هذه المشكلة يتمثّل في العادات الغذائية السيئة الأكثر شيوعًا والعادات القاسية التي تؤدي إلى نقص الحديد في الجسم. وعلاوةً على ذلك، فإن المرضى - الذين يعانون من حالات صحية تؤثر على الغدة النخامية أو الغدة الدرقية أو من متلازمة تكيس المبايض - يكونون أكثر عرضة للشكوى من تساقط الشعر".

في هذا السياق، سيناقش الخبراء طرق العلاج المختلفة وأساليب التعامل والإجراءات الوقائية لتساقط الشعر في المؤتمر الدولي لطب التجميل وطب مكافحة الشيخوخة والمنتجعات الطبية (إيكام) في الشرق الأوسط. وقد نظمت "إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز" هذا المؤتمر الذي سينعقد يومي 4 و5 ديسمبر 2015 في فندق كونراد في دبي.

نذكر أخيراً، أن هناك علاجات مختلفة لتساقط الشعر، منها الأدوية التي يصفها الأطباء، العلاجات الطبيعية والإجراءات الطبية.

للمزيد من الأخبار، إضغطي هنا!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج