ما هي اسباب رائحة المهبل بدون افرازات؟

اسباب رائحة المهبل بدون افرازات

المواضيع

  1. اسباب رائحة المهبل بدون افرازات

  2. كيفية التخلص من روائح المهبل الكريهة

تعرفي الى اسباب رائحة المهبل بدون افرازات والتي قد تكون ناتجة من دواع صحية بالاضافة الى طرق العلاج وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

اسباب رائحة المهبل بدون افرازات

نظافة المهبل من الأمور المهمة للغاية في النظافة الشخصية والتي يجب على أي امرأة إهمالها. رائحة المهبل الكريهة من الأمور المحرجة بالنسبة للكثير من النساء من جهة وقد تكون خطرة من جهة أخرى في حال تجاهل الأسباب الكامنة وراءها. وبعد أن أجبناك عن سؤالك لماذا رائحة المهبل الكريهة مثل رائحة السمك نستعرض اليوم اسباب رائحة المهبل بدون افرازات.

في البداية، تتغير رائحة المهبل وفقًا لعوامل مختلفة منها طبيعية ومنها غير طبيعية وبالتالي على المرأة الالتفات الى هذا الأمر فمن اسباب رائحة المهبل الكريهة:

  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية: عدم اتباع المرأة أساليب النظافة السليمة لمنطقة المهبل من اسباب رائحة المهبل الكريهة. وهنا تجدر الاشارة الى ان عدم غسل المهبل بصورة دورية او غسله بالصابون والمعطرات من الأمور التي تزيد من هذه الرائحة وليس العكس.
  • التهاب المهبل الجرثومي: يعد التهاب المهبل الجرثومي، أو فرط نمو البكتيريا المهبلية التي تحدث عادة، السبب الأكثر شيوعاً لروائح المهبل.ومن الممكن أن ترتبط هذه الأخيرة ببعض الأمراض المنقولة جنسيًا.
  • داء المشعرات:وهو طفيل يصيب الجهاز التناسلي، يسبب الرائحة كريهة لكن هذا الداء يزيد من الافرازات المهبلية.
  • التهاب المهبل البكتيري: رائحة المهبل الكريهة من اعراض التهاب المهبل البكتيري الذي يصيب عددًا كبيرًا من النساء. غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب عدم توزان مستوى الـph في الجسم وفي بعض الأحيان قد لا تظهر أي اعراض على المرأة او قد تتغير رائحة المهبل بشكل طفيف. ومن هنا نؤكد أهمية اجراء كل امرأة للفحوصات الروتينية.
  • الدورة الشهرية:رائحة المهبل في الدورة الشهرية تتغير أيضًا ويأتي ذلك نتيجة تغير مستويات الهرمونات في جسمك، إلا أن هذا الأمر طبيعي جدا، فيما الرائحة تختلف في مرحلة ما قبل الدورة الشهرية وخلال الدورة وبعدها.
  • ممارسة الجماع: قد تتغير رائحة المهبل لدى المرأة بعد الجماع وقد يكون ذلك ناتجًا من استخدام بعض الزيوت أو حتى من الواقي الذكري.
  • العادات الغذائية: العادات الغذائية التي تتبعها المرأة لا تؤثر على وزنها وصحها وحسب بل على رائحة المهبل كذلك. فإن تناولت الحمضيات تكون رائحة المهبل جميلة فيما للبصل والثوم مفعول عكسي.

كيفية التخلص من روائح المهبل الكريهة

وأحيانًا ثمة اسباب لرائحة المهبل للمتزوجات تحديدًا يمكنك التعرف عليها من خلال الرابط لكن ماذا عن طرق التخلص من روائح المهبل الكريهة؟ اليك بعض النصائح الفعالة:

  • قومي بغسل المنطقة الحساسة من الخارج وبصفة دورية وخلال الاستحمام استخدمي كمية قليلة من الصابون غير المعطر وكمية كبيرة من الماء.
  • اما خلال الدورة الشهرية فاعمدي الى تبديل الفوط الصحية واستحمي باستمرار للتخلص من السوائل التي تنتج من المهبل خلال هذه الفترة. وتجدر الاشارة هنا الى اهمية الاستحمام في هذه الفترة وليس العكس كما تظن الكثيرات،،
  • احرصي على عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة وغير القطنية لأنها تبقي المنطقة الحساسة رطبة ما يؤدي إلى نمو البكتيريا والتي تسبب بدورها الروائح الكريهة.
  • قومي بتغيير الملابس الداخلية بشكل روتيني.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية التي تحد من نسبة البكتيريا الموجودة في المنطقة الحساسة. لكن استشيري طبيبك بشأنها قبل استخدامها.
  • تناولي اللبن الزبادي لأن مفيد لتفادي الالتهابات المهبلية.

وأخيرًا، إن لاحظت أن رائحة المهبل لا تزال كما هي لوقت طويل فقومي بمراجعة طبيبك وخاصة إن ترافقت الرائحة مع أعراض كالحكة والحرقة والافرازات المهبلية. وفي السياق نفسه اكتشفي اسباب نزول افرازات خضراء من المهبل بدون رائحة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟