ما هي اسباب الحكة في المهبل والافرازات البيضاء؟

اسباب حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة

يعتبر الشعور بالحكة في المهبل من المشاكل المحرجة عند النساء خاصة عند خروجهن من المنزل، وقد يترافق مع الشعور بالحكة نزول افرازات بيضاء غريبة. لذلك يقدم لك موقع عائلتي اليوم اسباب حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة وطرق علاج هذه المشكلة الشائعة.

اسباب حكة في المهبل مع افرازات بيضاء:

غالبا ما تكون الافرازات البيضاء الخالية من الرائحة طبيعية ولا تدل على وجود أي مشكلة صحية، ولكن حين يرافقها شعورا بالحكة الذي يقوى يوما بعد يوم فقد يكون ذلك دليلا على الاصابة بأمراض مختلفة منها:

  • حساسية الجلد: قد تصاب المرأة بالحساسية في منطقة المهبل نتيجة التعرض لعنصر او لمنتج ما. ومن أبرز مسببات الحساسية هي بعض انواع الصابون، قماش الملابس الداخلية غير القطنية، الفوط النسائية... تظهر اعراض حساسية الجلد على شكل بقع حمراء صغيرة غالبا ما تختفي عد التوقف عن التعرض لهذا المنتج. وقد تؤدي هذه البثور في حالات نادرة الى الاصابة بالالتهابات المهبل التي قد تؤدي الى نزول افرازات بيضاء.
  • عدوى الخميرة: قد تنمو في منطقة المهبل بكتيريا مفيدة تسمى بالبكتيريا الخميرية، ولكن في بعض الأحيان قد تزيد أعداد هذه البكتيريا مما يؤدي الى الاصابة بما يسمى العدوى الخميرية مما يؤدى الى الشعور بالحكة وافراز المهبل للسائل الابيض بشكل مكثف.
  • الالتهابات الفطرية: هذا النوع من الالتهابات يظهر في المناطق الرطبة من الجسم، والتي تكون كثيرة التعرق.

طرق علاج الحكة في المهبل مع الافرازات البيضاء:

عند الشعور بهذه الحكة التي يرافقها الافرازات البيضاء، يجب زيارة الطبيب الذي قد يصف لك بعض المراهم التي تخفف من أعراض العدوى او الالتهابات. كما سيطلب منك أن تتبعي النصائح التالية:

  • إبقاء منطقة المهبل نظيفة وجافة والعناية بالمنطقة الحساسة
  • التوقف عن استخدام المنتجات التي تسبب الحساسية واستخدام منظفات منطقة المهبل الطبية
  • عدم تناول المضادات الحيوية بكثرة لتجنب نمو الفطريات
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية

أخيرا، لا تتأخري سيدتي من استشارة الطبيب عند الشعور بالحكة المزعجة للتخلص من هذه المشكلة ولتعرفي ما هي اسباب الافرازات المهبلية لتعالجيها عبر الموصى ها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!