اسباب حكة الجسم المستمره وطرق علاجها

اسباب حكة الجسم المستمره وطرق علاجها

هل تعانين من حكة الجسم المستمره وتتساءلين عن اسبابها؟ في هذا المقال نعرفك على أهم اسباب حكة الجسم المستمره ونعرّفك على أبرز طرق علاجها خصوصاً أنها تعتبر من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً وتسبب الكثير من المشاكل للناس على الصعيدين الجسدي والنفسي.

في الحقيقة تتفاوت حكة الجسم بحسب الاشخاص، فبعضهم يعانون من حكة بسيطة يمكن علاجها بسرعة ومن دون مضاعفات تذكر، في حين أن البعض الآخر يعاني من حكة الجسم المستمره التي تسبب الكثير من المضاعفات.

اسباب حكة الجسم المستمرة!

وفي ما يلي نستعرض لك أبرز اسباب حكة الجسم المستمره:

  • الحساسية: بحسب أطباء الجلد فإن الحساسية تجاه بعض أنواع المأكولات أو الاقمشة أو أي أنواع أخرى، تعتبر أحد أهم اسباب حكة الجسم المستمره إذ إنها تؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي وبالتالي الحكة. لذا، عليك الانتباه جيداً من استخدام المواد التي تسبب لك الحساسية وبالتالي اجراء الاختبار الذي يكشفها لك.
  • جفاف الجلد والبشرة: لاحظ أطباء الجلد أن جفاف الجلد أو البشرة الناجم عن الحر الشديد أو على العكس البرد القارس، يعتبر من أبرز اسباب حكة الجسم المستمره. لذا، وللتخلص من حكة الجلد الناجمة عن مشكلة جفاف البشرة ينصحك الخبراء بترطيب جسمك وبشرتك باستخدام الكريمات المرطبة أو الوصفات الطبيعية.
  • الحروق: هل تعلمين أن الحروق الناتجة عن الشمس أو أي عامل آخر تعتبر من اسباب حكة الجسم المستمره؟ فقد تبين أن الحروق تسبب بجفاف الجلد وبالتالي تعتبر عاملاً مباشراً لحكة الجسم. لذا احمي نفسك جيداً من اشعة الشمس بتطبيق الكريم الواقي.
  • الضغوط النفسية: مما لا شكّ فيه أن العامل النفسي يلعب دوراً كبيراً في حياتنا ويؤثر مباشرةً على صحتنا. وقد تبين أن الضغوط النفسية هي إحدى اسباب حكة الجسم المستمره. لذا، عليك الاسترخاء ومحاولة التحرر من ضغوطك النفسية


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!