ما هي اسباب تاخر الدورة اسبوع؟

اسباب تاخر الدورة اسبوع

كثيرًا ما نسمع عن تأخر الدورة الشهرية عند بعض النساء أسبوع أو أسبوعين أو أكثر! لكن لماذا يحدث ذلك؟ هل هذا الأمر يعني أنهن يعانين من بعض المشاكل الصحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز أسباب تاخر الدورة اسبوع.

  • الضغط: في حال كنت تعانين من الضغط والقلق حيال أي موضوع معين، من الطبيعي أن يؤثر هذا الأمر على دورتك الشهرية! لذلك، تأكدي من الحصول على قسط كافٍ من الراحة وابتعدي عن كل الأمور التي يمكن أن تسبب لك الإنزعاج.
  • فقدان الوزن: في حال كنت تتبعين نظام غذائي معين أخيرًا بهدف فقدان الوزن، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي.
  • الحمل: هل أنا حامل؟ يعتبر هذا السؤال من أول الأسئلة التي تخطر ببالك في حال تأخر موعد الدورة الشهرية! لذلك، في حال كنت تنوين الحمل في الفترة الأخيرة، اخضعي لفحص الحمل المنزلي وتأكدي من الموضوع.
  • مشاكل صحية: يمكن أن يكون تأخر موعد الدورة الشهرية لديك ناتج عن معاناتك من بعض المشاكل الصحية مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات التي تظهر نتيجة حدوث اضطراب هرموني في الجسم.
  • حبوب منع الحمل: تعرف بعض أنواع حبوب منع الحمل بقدرتها على التأثير على الدورة الشهرية لديك. لذلك، تحدثي مع الطبيب حول هذه المشكلة إذ يمكنه أن يغير لك نوع الدواء الذي تستخدمينه.

أخيرًا، في حال لم تتمكني من تحديد السبب وراء تأخر الدورة لديك، لا تشعري بأي خجل حيال التحدث مع الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!