اسباب اهمال الزوج لزوجته!

اسباب اهمال الزوج للزوجة

مع مرور الوقت، وتفاقم المشاكل والصعوبات في الحياة الزوجية قد تلاحظ الزوجة بعض التغييرات في تصرفات زوجها. فقد يميل هذاالأخير إلى تجاهلها وعدم الإهتمام بها أو الإصغاء إليها. إكتشفي في هذا المقال ماقد تكون الأسباب وراء هذه التصرفات المؤذية.

أعذار يختلقها الزوج للتهرّب من الجماع!

- يحتاج إلى مساحة لذاته: من الطبيعي أن يبحث الزوج من وقتإلى آخر عن بعض المساحة لذاته وسط الإلتزامات، المسؤوليات والمشاكل التي قد تمرّبها العلاقة. لذا ننصحك بالإبتعاد عن التذمّر ولوم الزوج، وإفساح له بعض المساحة من الحرية.

- يواجه بعض المشاكل في العمل: قد تزيد المشاكل المهنية من الضغوط على زوجك، فيبتعد عنكِ شيئاً فشيئاً ويهملكِ. في هذه الحالة، إدعميه وشجعيه على التقدّم في العمل وحاولي مناقشته بهدوء!

- يشعر بالإكتئاب: الضغوط الحياتية اليومية والمسؤوليات قد تثقل كاهل زوجك وتؤدّي إلى إكتئابه وإبتعاده عنكِ. لذلك ننصحك بمساعدته على إيجاد الراحة والهدوء من خلال إصطحابه في رحلة بعيدة عن الأجواء السلبية.

- ينزعج من كثرة الكلام: خير الكلام ما قلّ ودلّ. لذلك ننصحك بعدم الإكثار من الكلام وعدم إطلاع الزوج على التفاصيل المملّة لأنّه سيفقد تركيزه ويتجاهلك.

- يخفي أمراً ما: الزوج الذي يخفي سرّاً عن زوجته يظلّ مشتت الأفكار، لا يركّز على ما تقوله زوجته، يتجاهلها ويفضّل إمضاء الوقت بمفرده. هنا دورك أنتِ في حثّه على البوح بالسرّ من خلال إعتماد لغة الحوار الصادق والهادئ.

تصرفات خاطئة تدمر الحب بين الزوجين!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟