ما هي اسباب انتفاخ العين عند الاطفال؟

اسباب انتفاخ العين عند الاطفال

تعتبر مشكلة انتفاخ العين من بين المشاكل المقلقة التي يمكن أن يعاني منها الطفل إذ يمكنها أن تؤدي إلى عدم الرؤية والعمى. لذلك، على الأم أن تحدّد السبب الرئيسي الكامن وراء هذه المشكلة لتتمكّن من اختيار العلاج المناسب. لكن ما هي أبرز الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى انتفاخ العين؟

  • العدوى: وجود نوع معين من البكتيريا أو الفيروس من أكثر الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى انتفاخ العين لدى الأطفال. تبدأ هذه العدوى من خلال احمرار العين مع خروج إفرازات بيضاء أو صفراء اللون. قد يشعر الطفل في هذه الحالة برغبة شديدة بحكّ عينه ويمكن أن تنتقل من طفل إلى آخر بسهولة في حال عدم غسل اليد بطريقة جيدة.
  • التهاب النسيج الخلوي: يمكن لإلتهاب النسيج الخلوي أن يؤدي إلى انتفاخ العين. غالبًا ما تبدأ مشكلة انتفاخ العين من خلال التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال إذ تشتد كثيرًا في حال لم يتم علاجها. أما من الأعراض الأخرى التي تترافق مع هذه المشكلة قتتضمّن عدم التمكّن من الرؤية بشكلٍ واضح واحمرار العين والشعور بصداع حاد وانتفاخ العينين.
  • الصدمة: يمكن لتعرّض الطفل للصدمة أن تؤدي إلى انتفاخ عينه. تكون هذه المشكلة ناتجة عادةً عن لدغ حشرة معينة. أما بالنسبة لطرق علاج هذه المشلكة، فتختفي من تلقاء نفسها بعد نحو يومين من خلال تغطية العين.
  • لسعة البعوض: من الممكن أن يكون طفلك قد تعرض للسعة بعوض قد تزول في هذه الحال بعد بضعة أيام.

لذلك، حدّدي السبب الرئيسي الكامن وراء مشكلة طفلك والجأي إلى العلاج المناسب قبل تفاقم الوضع!

إقرئي أيضًا: ما هو أفضل دواء الكحة للاطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟