ما هي اسباب الم بين الفخذين والعانه للحامل في الشهر التاسع؟

اسباب الم بين الفخذين والعانه للحامل في الشهر التاسع

المواضيع

  • اسباب الم بين الفخذين والعانه للحامل في الشهر التاسع
  • هل الم بين الفخذين والعانه في الشهر التاسع من علامات الولادة؟
  • علامات الولادة في الشهر التاسع

تتساءل الكثير من النساء عن اسباب الم بين الفخذين والعانه للحامل في الشهر التاسع واذا كان هذا الأمر طبيعي أم لا، تعرفي معنا على اهم اسباب هذا الألم وعلى ماذا يدل

يعتبر الشهر التاسع الشهر الأخير من الحمل الذي تتحضر فيه الحامل للولادة ولرؤية جننيها، وفي هذا الشهر تتعرض الحامل لأوجاع وأعراض مختلفة معظمها يدل على اقتراب موعد الولادة. تتخوف الحامل للمرة الأولى من الأوجاع التي تشعر بها خلال هذا الشهر ومنها الم في عظام المهبل والم بين الفخدين والعانة. تابعي معنا في هذا المقال لتتعرفي على اسباب هذه الاوجاع وعلى ماذا تدل.

اسباب الم بين الفخذين والعانه للحامل في الشهر التاسع

مع الدخول في الشهر التاسع واقتراب موعد الولادة، لا شك انك ستتعرضين لأوجاع مختلفة ومنها أوجاع العانة وبين الفخدين وسبب هذه الأوجاع هو إرتخاء مفاصل الحوض. ففي الشهر التاسع من الحمل، يفرز جسم الحامل هرمون الريلاكسين الذي يقوم بإرخاء اربطة ومفاصل الحوض استعداداً للولادة مما يؤدي الى الشعور بأوجاع في منطقة الحوض التي تمتد الى العانة وبين الفخدين وهذه الأوجاع هي احدى اعراض الم الحوض الذي تتعرض له اغلبية الحوامل في هذا الشهر.

هل الم بين الفخذين والعانه في الشهر التاسع من علامات الولادة؟

لا شك ان الم بين الفخدين والعانة في الشهر التاسع هو من احدى علامات الولادة، فكما ذكرنا ان هذه الآلام هي من اعراض اوجاع الحوض التي تشعر به الحامل في هذا الشهر. فخلال الاسابيع الأخيرة من الحمل، يخرج الطفل من رحم الأم لينزل الى الحوض استعداداً للولادة وهذه الحركة تسبب الآلام والأوجاع للحامل في هذه المنطقة.

علامات الولادة في الشهر التاسع

هناك الكثير من العلامات التي تدل على اقتراب موعد الولادة ومنها:

بعد ان اكتشفت ان الم بين الفخدين والعانة هي من علامات الولادة في الشهر التاسع، إليك اهم النصائح لتسهيل الولادة في هذا الشهر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟