ما هي اسباب الم الورك في الشهر التاسع؟

اسباب الم الورك في الشهر التاسع

تعرفي معنا على ابرز اسباب الم الورك في الشهر التاسع واكتشفي في حال كان هذا العارض يشير الى الولادة ام لا علاقة بين الامرين بشكل نهائي.

تتداول المعلومات التي تشير الى أن ألم الورك من بين الأعراض التي تشير الى الولادة! هل هذا الأمر صحيحاً؟

اسباب الم الورك في الشهر التاسع

عليك أن تعلمي أن ألم الورك من بين الأعراض الشائعة التي يمكنك أن تعاني منها خصوصاً خلال الفترة الأخيرة من الحمل وهذا الأمر ناتج عن استعداد الجسم نفسه من أجل دخول مرحلة المخاض. وتشعرين بالألم في منطقة الورك نتيجة وضع الجنين الضغط على هذه المنطقة من الرحم. لذلك، في حال شعورك بهذا العارض خلال الحمل، ابدأي بالإستعداد لإستقبال مولودك المنتظر.

طرق تخفيف ألم الورك خلال الحمل

ومن أجل الحد من الألم الذي تعانين منها خلال هذه الفترة، يمكنك ممارسة التمارين التي تقوي العضلات الموجودة في منطقة الظهر والبطن. ومن بين التمارين التي تساعدك في هذه الغاية هي من خلال الإستلقاء على الظهر ورفع الورك الى الأعلى لبعضة دقائق. هذا ويمكنك الإستحمام بالمياه الدافئة واستخدام وسادة التدفئة من أجل الحد من الألم في هذه المنطقة.

وخلال الشهر التاسع من الحمل، عليك التأكد من النوم على جانبك مع التأكد من ثني الركبتين ووضع الوسائد بينهما لدعن البطن والحد من الإنزعاج الذي تشعرين به. وفي حال كانت هذه الوضعية في النوم تزيد من العارض الذي تعانين منه، يمكنك تجربة وضع وسادة صغيرة وراء ظهرك.

متى يجب استشارة الطبيب؟

عليك التأكد من التحدث مع الطبيب فوراً في حال شعورك بهذا العارض خلال الشهر التاسع من الحمل. ومن بين الأعراض التي يمكن أن تترافق مع ألم الورك والتي تشير الى دخولك مرحلة المخاض تتضمن:

  • المعاناة من التشنجات في البطن.
  • المعاناة من ألم في أسفل الظهر وامتداده الى الجانبين عند تغيير أي وضعية تتخذينها.
  • ظهور التقلصات كل 10 دقائق تقريباً.
  • نزول الإفرازات المهبلية التي تتراوح لونها بين الشفاف والزهري والبني.

وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي كيفية الولادة الطبيعية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟