Tania Tania 15-01-2016

غالبًا ما تعود أعراض الحمل وتظهر مع دخولك الفصل الثالث من الحمل، أي مع بداية الشهر السابع. فبعد انتهاء فترة الراحة التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر، تعود وتظهر الأعراض المزعجة التي كنت تعانين منها خلال الفصل الأول من الحمل. لكن هل يعتبر ألم أسفل البطن من بين الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال الشهر السابع أم أنه يدل الى وجود مشكلة صحية معينة؟ وما هي بالتالي اسباب الم اسفل البطن في الشهر السابع؟

ias

حالات تشعرين خلالها بالم اسفل الظهر

يعتبر ألم أسفل البطن من الأعراض الطبيعية والشائعة التي تحصل خلال هذه الفترة بسبب امتداد العضلات والاربطة التي تدعم الرحم. غالبا ما تشعرين بحدة هذا الالم عندما تنهضين عن الكرسي او عند السعال او ممارستك لاي تمارين رياضية خصوصا تمارين الكيجل.

ايضا، قد تعانين من هذا الالم في حال شعورك بالانتفاخ او إذا كنت تعانين من الغازات، إلا أن في هذه الحالة لا يكون الالم مقتصرا على أسفل البطن وحده.

هذا ويمكن لمعاناتك من عدوى في المسالك البولية أو التهاب الزائدة الدودية أو حتى الإمساك أن يؤدي إلى هذا الألم الذي تعانين منه.

لكن في حال لم تشعري بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام، ننصحك باستشارة الطبيب المعالج لمعرفة السبب الكامن وراء ذلك. فالسؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة هو متى يتوجب عليك التكلم مع طبيبك؟

أعراض تستدعي تدخلا طبيا

استشيري طبيبك فورًا في حال شعورك بأي من الأعراض التالية:

  1. شعورك بألم حاد وتشنج
  2. معاناتك من النزيف
  3. ارتفاع درجة حرارة جسمك
  4. الشعور بألم خلال التبول

للمزيد: هل الم الارجل من علامات الحمل؟

الحمل اعراض الحمل الأسبوع التاسع والعشرون الأسبوع الثامن والعشرون الأسبوع الثلاثون الأسبوع السابع والعشرون الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

تابعينا على