ما اسباب المغص بعد الاجهاض؟

اسباب المغص بعد الاجهاض

المواضيع

  1. اسباب المغص بعد الاجهاض

  2. اعراض الاجهاض من دون نزيف

تعرضت للاجهاض مؤخرا وتتساءلين عن اسباب المغص بعد الاجهاض وعن الاعراض الاخرى التي تلي عملية الاجهاض اليك كل الاجوبة التي تبحثين عنها في هذا المقال من عائلتي.

قد يكون الاجهاض من اقسى التجارب التي يمكن ان تتعرض لها اي امرأة على الاطلاق والتي ترافقها بعض التغيرات الجسدية والنفسية والتي تحتاج المرأة الى بعض الوقت لتخطيها بشكل نهائي. في هذا المقال سنعرض لك تباعا علامات الاجهاض في الشهر الاول والاشهر الاولى بالاضافة الى التغيرات الجسدية التي ترافقه ومن بينها المغص الذي ينطوي على اسباب عدة.

اسباب المغص بعد الاجهاض

بعد ان تعرفنا في وقت سابق على طرق الاجهاض المنزلي وان كنت قد تعرضت للاجهاض سواء بطريقة ارادية او غير ارادية، يجب ان تتعرفي على المضاعفات التي قد تنتج منه.

في الواقع يتسبب الاجهاض بحدوث اضطرابات هرمونية في جسم المرأة مما يزيد من الم هذه التجربة وصعوبتها سواء من الناحية النفسية او الجسدية. ومن بين المضاعفات التي يتسبب بها الاجهاض:

  • النزيف القوي
  • الاصابة بالعدوى التناسلية واعضاء الجسم الباطنية.
  • صداع مستمر وألم في الرأس يترافق مع ارق واضطراب في عادات النوم.
  • فقدان شهية.
  • مغص في البطن
  • اكتئاب حاد.

تجدر الاشارة الى ان هذه الاعراض تصبح خطيرة جدا في حال استمرارها لايام عدة، لذلك استشيري طبيبك فور شعورك باي عارض غريب لم يخبرك به طبيبك او اذا استمرت معاناتك لايام.

اعراض الاجهاض من دون نزيف

غالبا ما يحدث الاجهاض خلال الفصل الاول من الحمل اي قبل الاسبوع الـ12. اما عن الاسباب الشائعة التي تؤدي الى الاجهاض فهي تتضمن وجود شذوذ في الكروموسومات وغيرها من مسببات الاجهاض التي استعرضناها في وقت سابق.

بعد ان اجبناك عن سؤالك ما هي علامات الاجهاض المبكر؟ ولان النساء قد يعتبرن ان النزيف هو العارض الابرز لحدوث الاجهاض، سنتطرق في ما يلي الى اعراض الاجهاض من دون نزيف!

  1. الشعور بتشنج حاد في الظهر.

  2. الشعور بألم في اسفل الظهر.

  3. الشعور بتشنج والم مزمنين في البطن.

  4. عدم الشعور بأي من أعراض الحمل الشائعة مثل الغثيان الصباحي.

واخيرا، ان اختبرت احدى الاعراض المذكورة انفا لا تترددي في استشارة طبيبك بصورة فورية للتأكد من ان كل شيء يسير على ما يرام وان حملك لا يزال سليما!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!