لماذا تعانين من الم في السرة؟

اسباب المعاناة من الم في السرة

هل تعانين من الم في السرة ولا تعلمين سبب ذلك؟ هل تعتبر هذه المشكلة الصحية طبيعية أم أنها عارض طبيعي يمكن أن تعاني منه النساء؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكن لهذا الألك الذي تشعرين به أن يكون ناتجًا عن أسباب مختلفة ومن بينها:

  • إجراء عملية جراحية: في حال خضوعك أخيرًا لعملية جراحية في منطقة البطن، من المحتمل أن تشعري بألم طفيف في منطقة السرة. هذا وإلى جانب هذا الألم، قد تعانين من الأعراض الأخرى.
  • الحمل: في حال كنت حامل وكنت تشعرين بهذا الألم، عليك استشارة الطبيب إذ يمكن أن يكون ذلك إشارة إلى معاناة الجنين من بعض المشاكل في الرحم.
  • الفتق: تظهر هذه المشكلة عادةً بسبب تمزق الأنسجة الموجودة في منطقة البطن. يمكنك تشخيص هذا المرض من خلال التأكد في حال معاناتك من ألم في السرة خصوصًا عند الإنحناء.
  • التهاب المثانة: يعتبر الألم الذي تشعرين به حول السرة من الأعراض التي تشير إلى معاناتك من التهاب المثانة. لذلك، استشيري طبيبك وتأكدي من الحصول على العلاج المناسب.
  • العدوى البكتيرية: قد تعاني من ألم في السرة بسبب وجود بكتيريا في هذه المنطقة. في هذه الحالة، قد يصف الطبيب بعض الماضادات الحيوية التي تعمل على علاج هذه المشكلة الصحية.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، استشيري طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!