اليك ابرز اسباب الشيخوخة المبكرة

اسباب الشيخوخة المبكرة

من المعروف أنّ عدم وضع واقٍ للشمس على بشرتك يتسبّب في أذيّتها والإسراع في شيخوختها، هي أيضًا حال التدخين ومساحيق التجميل، التي كلّها تلعب دورًا سلبيًّا على صحّة بشرتك وتحديدًا وجهك.

ننصحك بقراءة: الشيخوخة... تجاعيد وأكثر

إلاّ أنّ هناك عادات خاطئة تقومين بها يوميًّا تعتقدين من خلالها أنّك لا تأذين بشرتك، إنّما في الحقيقة هي مؤذية لدرجة أنّها تؤدّي إلى الشيخوخة المبكرة.

ومن بين هذه العادات الخاطئة، أشياء ستفاجئك، اكتشفيها في هذه القائمة:

غسل الوجه كثيرًا: بطبيعة الحال، من المهم جدًّا الحفاظ على بشرة نظيفة، ولكن لا تبالغي. لا تغسلي وجهك أكثر من مرتين يوميًّا. واحرصي جيّدًا على اختيار المنظفات الخالية من الصابون التي تسبّب تهيّجًا في البشرة وجفافًا.

الشرب من خلال القشة: بالطبع من الاسهل عليك أن تشربي المشروبات بواسطة القشة. لكن احذري فهي بإمكانها أن تزيد من العلامات والتجاعيد نحو الفم، لذا من الأفضل أن تتحاشيها.

فقدان الوزن: مَن من السيدات لا تحب أن يكون جسدها رشيقًا، من منهنّ لم تقم بحميات غذائية أخسرتها الوزن؟ ولكن فقدان الكثير من الوزن أو حتّى زيادة الوزن المتكررة تؤدي إلى فقدان مرونة الجلد فتبدو بشرتك مترهلة وقريبة إلى الشيخوخة.

عدم العناية بالعين: إهمالك لصحة عينيك هو أيضًا من أسباب الشخوخة المبكرة. فالرؤية غير الصحيحة والعبوس يؤديان إلى زيادة الخطوط حول الحاجبين.

عدم شرب كمية كافية من الماء: هذه العادة السيئة قد تؤدي إلى جفاف الجلد وبالتالي الشيخوخة المبكرة. فالماء لا يرطب فقط أجسادنا وبشرتنا، ولكن يساعد الجلد على إعطائه التوهج الصحي.

تناول الكثير من الصوديوم: الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم تمتص الرطوبة من الجلد، مما يجعلها جافة وغير صحية. تأكّدي من شرب كمية كبيرة من الماء، وخففي من تناول الأطعمة المالحة.

النوم على وجهك: يمكن للنوم على ظهرك أن يقلّل من التجاعيد في الوجه التي قد تحصل بسبب وسادتك.

شرب القهوة: الكافيين يمكن أن يقلل من خطر تطوير مرض الزهايمر ويمكن أن يساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. ومع ذلك، يمكن للقهوة أيضًا أن تؤذي الجلد وتزيد من التجاعيد بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

ينكنك أيضًا قراءة: 6 اطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟