لماذا تشعرين دائمًا بالتعب؟

التعب

تمرّ كل النساء بفترات من التعب والإرهاق بسبب نمط الحياة السريع والإنهماك بإنجاز مهام العائلة الكثيرة الموكلة إليها، بالإضافة إلى الأمور الحياتية الأخرى ومحاولة التوفيق فيما بينها. غير أنّ الشعور بالتعب والإرهاق بصفة دائمة قد لا ينتج دائمًا من هذه الأعمال، إنما لأسباب صحية أخرى سنعرضها لك في هذا المقال من عائلتي:

5 أطعمة لمحاربة التعب

فقر الدم: عندما تنقص الكريات الحمراء التي تنقل الأوكسجين من الرئتين إلى كل الأنسجة والخلايا في جسمك أو ما يعرف أيضًا بفقر الدم، تبدأين بالشعور بالضعف الجسديّ وبضيق في التنفّس وبتعبٍ وإرهاق شديدين بالإضافة إلى أعراض أخرى كعدم القدرة على التركيز والنوم وآلام الصدر والرأس وغيرها. لذا قومي بالفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من أن فقر الدم أو الأنيميا هي التي تقف وراء هذا التعب المزمن ليصف لك طبيبك لاحقًا العلاج اللازم لها.

مرض الغدة الدّرقية: عند اختلال الهرمونات في جسمك وبخاصّة هرمونات الغدة الدرقية يبدأ جسمك بالإفتقار إلى الطاقة والنشاط وتبدأين بالشعور بالخمول والتكاسل والتعب الشديد.

السكّري: يشعر مرضى السكري بالإضافة إلى العطش الشديد والتبوّل المتزايد وفقدان الوزن غير الإيرادي وأسباب أخرى، بشعور بالإرهاق الشديد وغياب الطاقة والنشاط في جسمهم لذا في حال ترافق شعورك بالتعب مع الأعراض الأخرى فلا بدّ لك بزيارة الطبيب فورًا للتأكّد من عدم إصابتك بداء السكري.

الإكتئاب: الإكتئاب هو مرض أو اضطراب نفسي يصيب الكثير من النساء مؤثّرًا على نومهن وغذائهن وصحّتهن النفسية. تختلف أعراض الإكتئاب من امرأة لأخرى لكنّ التعب وانعدام النشاط هما من الأعراض الأكثر شيوعًا منها. لا توجد فحوصات تكشف الإصابة بهذا الإضطراب غير أنّه يمكن لطبيبك الخاص تشخيص هذه الحالة من خلال أسئلته لك.

سوء التغذية: يؤدّي سوء التغذية أيضًا وعدم تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمدّ جسمك بالنشاط والطاقة إلى الشعور بالإرهاق والتعب الدائم لذا أكثري من تناول الفاكهة والخضار والأسماك واستعيدي نشاطك وحيويتك! إقرأي أيضًا: التعب أثناء فترة الحمل ما سببه؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!