ما هي اسباب الشعور بالبرد المفاجئ؟

اسباب الشعور بالبرد المفاجئ

هل تكونين جالسة في مكان ما وتشعرين فجأة بالبرد وتلجأين الى ارتداء طبقات إضافية من الملابس؟ ما هي الأسباب التي تؤدي الى ذلك؟ هل هذا الأمر يعني أنك تعانين من مشكلة صحية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب الشعور بالبرد المفاجئ

من بين الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى هذا العارض تتضمن:

  • تناول الحبوب أو الأدوية: إذا كنت قد بدأت بتناول حبوب أو أدوية جديدة، تأكدي ما إذا كانت السبب وراء شعورك بالبرد بالمفاجئ.في بعض الأحيان، يمكن أن يكون هذا العارض ناتج عن تناول الجرعة الخاطئة من الدواء لذلك تأكدي من التحدث مع الطبيب حول هذا الموضوع.
  • ممارسة التمارين الرياضية الحادة: إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية بشكلٍ مكثف، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر الى تغير درجة حرارة الجسم وبالتالي تشعري بالبرد بشكلٍ مفاجئ. في هذه الحالة، من المحتمل أن تعاني من أعراض أخرى ومن بينها تشنج العضلات والغثيان والدوخة والتعب.
  • قصور الغدة الدرقية: وهي من بين المشاكل الصحية التي من شأنها أن تؤدي الى ظهور هذا العارض. وهذه مشكلة تمنع الجسم عن إنتاج الهرمونات، الأمر الذي يؤدي الى وجود خلل في مستوى الهرمون في الجسم.
  • نقص السكر في الدم: وهذه من المشاكل الشائعة التي تؤدي الى شعورك بالبرد بشكلٍ مفاجئ! في هذه الحالة، تعانين من أعراض أخرى ومن بينها عدم التمكن من الرؤية بشكلٍ جيد وعدم التمكن من التركيز وتنميل الفم وغيرها.
  • سوء التغذية: إذا كنت لا تحصلين على المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجين اليها، إذاً من الطبيعي أن يؤدي هذا الأمر الى شعورك بالبرد المفاجئ وبالتعب والإرهاق من دون القيام بأي عمل ولا تتمكنين من التركيز بشكلٍ جيد وضعف الجسم وغيرها.

هذا ويمكنك دائماً استشارة الطبيب الذي سيطلب منك الخضوع لبعض الفحوصات للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء هذا العارض المفاجئ!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!