اسباب التنفس السريع عند الاطفال اثناء النوم

اسباب التنفس السريع عند الاطفال اثناء النوم

هل لاحظت أن طفلك يتنفس بطريقة سريعة أثناء النوم؟ هل يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى اختناقه أم أن هذا العارض طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز اسباب التنفس السريع عند الاطفال اثناء النوم.

يمكن أن تكون مشكلة سرعة التنفس عند الأطفال ناتجة عن أسباب عدة وعن مشاكل صحية مختلفة ومن بينها التهاب الجهاز التنفسي. أما من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى التنفس السريع أثناء النوم فتتضمن:

  • التهاب الرئتين.
  • المعاناة من مشكلة الربو.

في هذا السياق، كشفت دراسة أجريت من قبل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن نحو 7 مليون من الأطفال الذين يعيشون في الولايات المتحدة يعانون من مشكلة الربو.

اعراض يجب ان تنتبهي اليها

إذا كان طفلك يتنفس بشكلٍ سريع أثناء النوم، عليك الإنتباه إلى الأعراض التي يمكن أن تترافق مع هذه المشكلة والتي يمكنها أن تتضمن:

أما في حال لاحظت أن طفلك يجد صعوبة كبيرة في التنفس، فعليك التأكد من أخذه إلى أقرب مستشفى من أجل الخضوع للفحوصات اللازمة للتمكن من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى معاناته من هذه المشكلة الصحية.

أخيرًا، لا تهملي أبدًا هذا الموضوع إذ يمكن أن يشير إلى معاناة الطفل من مشكلة خطيرة. ووفقًا للسبب الرئيسي الناتج عن التنفس السريع عند طفلك، يصف الطبيب المضادات الحيوية والأدوية المناسبة.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟