اليك اسباب اخطاء السونار في الشهر السادس لتحديد جنس الجنين!

اليك اسباب اخطاء السونار في الشهر السادس لتحديد جنس الجنين!

المواضيع

  1. اسباب اخطاء السونار في الشهر السادس!

  2. طرق لاكتشاف جنس الجنين في الشهر السادس!

ما هي اسباب اخطاء السونار في الشهر السادس وهل ممكن ان يتغير نوع الجنين بعد الشهر السادس وما هي طرق الكشف عن نوع الجنين؟ اسئلة كثيرة تطرحها الحامل مع حلول الشهر السادس من الحمل وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع.

تتساءلين لماذا يخطئ السونار في الكشف عن جنس الجنين، ولماذا يقول الطبيب ان الجنين ذكر لتكتشفي لاحقا انه انثى؟ هذا ما يعرف باخطاء السونار الذي نكشف لك اسبابه في هذا الموضوع.

اسباب اخطاء السونار في الشهر السادس!

اذا كنت تريدين معرفة كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع السادس من الحمل، فلا بد ان تجري اختبار السوناء الذي يكشف لك صورة تقريبية عن شكل جنينك كما يكشف لك عن جنسه.

لكن برهنت بعض التجارب ان السونار قد يخطئ في الكشف عن جنس الجنين في الشهر السادس، فما هي اذا اسباب اخطاء السونار في الشهر السادس لتحديد جنس الجنين؟ اكتشفيها في ما يلي:

  1. وضعية الطفل وحركته داخل الرحم والتي لا تسمح للطبيب برؤية اعضائه التناسلية، اذ يكون نائما على جنبه او ظهره.

  2. الحبل السري للطفل والذي قد يحجب الرؤية ويمنع الطبيب من رؤية اعضائه التناسلية وبالتالي اكتشاف جنسه.

طرق لاكتشاف جنس الجنين في الشهر السادس!

اذا، ورغم اجماع الاطباء انه يمكن اكتشاف جنس الجنين عبر السونار مع حلول الأسبوع الواحد والعشرين، اي بداية الشهر السادس الا ان ثمة معوقات تمنع اكتشاف جنسه، وهذا ما يدفع الى استخدام بعض الطرق ومنها:

  • تناول الام للحلويات والشوكولاته والسكريات قبل موعد السونار بنصف ساعة، اذ تبين ان الحلويات تزيد من حركة الجنين داخل الرحم ويالتالي تمكن الطبيب من تصوير اعضائه التناسلية.
  • اجبار الطبيب للجنين على الحركة لاتخاذ الوضعي المناسبة اثناء السونار، ومنها الضغط على بطن الام من جهات معينة تضايق الجنين وتجبره على الحركة لاتخاذ وضعية جديدة.
  • اللجوء الى فحص اعضاء الجنين ذو التكلفة العالية جدا، والذي غالبا ما يستخدم للكشف عن وجود اي تشوهات خلقية عند الجنين.

وفي حال تعذر رؤية اعضاء الجنين والكشف عنها في الشهر السادس او حتى السابع والثامن، تنتظر بعض الامهات حتى حلول موعد الولادة لاكتشاف جنس الجنين الذي يشكل مفاجأة لها.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن اسباب اخطاء السونار في الشهر السادس وقدمنا لك طرق اخرى لمعرفة جنس الجنين، ندعوك الى قراءةقصص واقعيه عن اخطاء السونار.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟