اكثر 5 أخطاء ترتكبها كل ام تمنع الطفل من النوم!

اخطاء تتعلق بنوم الطفل ترتكبها كل ام

هل تواجهين صعوبة في جعل صغيرك ينام في ظل الكثير من المحاولات والمساعي التي تبوء في نهاية المطاف بالفشل؟ اما إذا كنت تتساءلين عن الأسباب وراء عدم نوم طفلك، فلا بدّ أنك ترتكبين هذه الأخطاء التي سنعرضها لك في هذا المقال.

عدم وضعك لجدول منظم للنوم: يجب أن تعلمي أن طفلك يحتاج لروتين معيّن للنوم، والتنظيم هو المفتاح الأهم مع الأطفال وبخاصة عندما يتعلق الأمر بنومهم وغذائهم. لذا عليك اتباع نمط معيّن او جدول بعدد الساعات والأوقات لنوم طفلك فينتظم هذا الأخير ولا تواجهين مشكلة في ذلك.

تجعلينه يسهر لكي لا يستيقظ باكرًا: قد تبدو هذه الفكرة جيدة ومفيدة لكن ليس مع الأطفال الصغار لأنهم مهما سهروا يستيقظون في التوقيت نفسه لأنّ أجسامهم قد اعتادت على ذلك، لذا لا تعتمدي هذه الخطة في المرة القادمة.

تتجاهلين الإشارات التي يرسلها لك: عندما يبدأ طفلك بالتثاؤب او بفرك عينيه او عندما يبدأ بالأنين غير مكترث بحركات الآخرين، فهذا دليل واضح الى أنه يريد أن ينام، لا تتجاهلي هذه الإشارات وتحاولي إلهاءه وجذبه بأمور أخرى، لأنه سيتنشط ولن ينام بعدها بسهولة.

تغيير سريره مبكرًا: وهذا الخطأ تقترفه معظم الأمهات، فينقلن طفلهن من سريره الصغير الذي اعتاد عليه الى سرير كبير ظنًا منهنّ أنه أكثر أمانًا. لا تفعلي ذلك عزيزتي لأنه سيؤثر سلبًا على نوم طفلك إذ إنّه سيصعب عليه الإعتياد على السرير الجديد بسهولة. لا تغيري هذا الأخير الا بعد ان يستطيع طفلك تسلقه وفي هذا السنّ سوف يصبح نومه أكثر انتظامًا في طبيعة الحال.

تجعلينه ينام في أي مكان: وأخيرًا، ان هذه العادة تؤثر أيضًا على نوم طفلك، فبعد أن يعتاد على كرسي السيارة او على يديك او على أي مكان آخر تضعينه فيه لكي ينام، من البديهي أن لا ينام بسهولة في سريره!

إقرأي أيضًا: ما هي أضرار نوم الطفل على بطنه؟



حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!