اخسري الوزن من دون حرمان!

الحمية الذكية

ماذا إن أخبرناك أنّه بإمكانك خسارة الوزن من دون اتّباع برنامج غذائي منظّم ومن دون إجبارك على حرمان نفسك من الأطعمة التي تحبّينها؟ هذا ممكن ولكن فقط إن اتّبعت نصائحنا التالية:

* اشربي الماء! يبدو الأمر سهلاً ولكن كوني صادقة مع نفسك: ما هي الكمية التي تشربينها يومياً؟ إن كانت الإجابة أقل من ليتر واحد في اليوم فهذا غير كافٍ. كما زيدي كمية الماء التي تشربينها إن كنت تمارسين الرياضة. إليك ما يجب عليك القيام به: اشربي الكثير من الماء وتجنّبي المشروبات الغازية وحتّى تلك المصنّفة للـ"دايت".

* أكثري من تناول الخضراوات: قد لا تكونين من محبّي الخضار ولكن ستغيّرين رأيك عندما تعلمين أنّ الخضراوات تساعدك على الشعور بالشبع وتزوّدك بالطاقة والفيتامينات. كما أنّها قليلة السعرات الحرارية ما يعني أنّه بإمكانك تناول قدر ما ترغبين. أضيفي الخضراوات إلى جميع وجباتك وثقي أنّك ستلاحظين الفرق!

امنعي جسمك من استعادة الوزن الذي خسرته!

* لا تخافي من الدهون: في الواقع تساعدنا الدهون على امتصاص جسمنا للفيتامينات، تزوّدنا بشعر لامع وبشرة صحية، كما أنّها تشعرنا بالشبع؛ إذاً لا بأس بالقليل من الدهون! أضيفي القليل من زيت الزيتون، الأفوكادو، زيت جوز الهند، بذور دوار الشمس، أو بذور الكتان إلى وجبتك وستلمسين الشعور بالشبع.

* تحرّكي بالطريقة التي تحبّينها: نحن نعلم أنّ ممارسة التمارين الرياضية تساهم في خسارة الوزن ولكن إن لم تكوني من محبّي الرياضة فلا بأس! استبدلي التمارين الرياضية بالحركة التي تحبّينها كالرقص مثلاً فهكذا ستقومين بها من دون إجبار نفسك على ذلك.

تعرّفي على اضطراب فقدان الشهية العصبي!

* لا تصنّفي الأطعمة بـ"الممنوعات"! لأنّ مقولة "كل ممنوع مرغوب" صحيحة أثناء اتّباع حمية، لا تمتنعي عن المأكولات التي تحبّينها. تناولي القليل من الطعام الذي تحبّينه فإن امتنعت عن تناوله سينتهي الأمر بتناول الكثير منه، لذا ارضي بالقليل وحافظي على حميتك لتصلي إلى الوزن الذي تطمحين الوصول إليه.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟