اجعلي رمضان خالياً من السموم!

طريقة تخلص الجسم من السموم خلال شهر رمضان

يدخل جسمك العديد من السموم يومياً من خلال تعرّضك للتلوّث البيئي، استخدام الأدوية، والإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية والسكريات خاصّة في شهر رمضان، ما يتسبّب بزيادة خطر إصابتك بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية. وإن حصل ذلك سيصعب عليك الصيام براحة طيلة النهار، الأمر الذي من المؤكّد أنّك لن ترغبي بحصوله. لذا ليكون شهر رمضان شهر صوم وصحّة في آن، ركّزي على إدخال بعض أنواع الأطعمة التي تساعدك في التخلص من سموم الجسم إلى مائدة إفطارك وسحورك، والتي تتمثّل بالتالي:

*الخضار الورقية الخضراء: قدّمي على مائدتك الرمضانية الخضار الورقية الخضراء كالسبانخ، السلق، والجرجير، فهذا النوع من الخضار كفيل بتزويد الجسم بمادة "الكلوروفيل" المفيدة لتعزيز عمل الجهاز الهضمي. كما تعمل هذه المادة على تخليص الجسم من السموم البيئية الضارة كالمعادن السامة، مبيدات الأعشاب، منتجات التنظيف، ومبيدات الحشرات. وهذا بالإضافة إلى مساندتها لعمل الكبد في التخلص من السموم.

*الثوم: يعدّ الثوم من أفضل الأطعمة المساهمة في إزالة السموم من الجسم فهو يساهم في تنشيط عمل الكبد لإنتاج الانزيمات التي تساعد على إزالة السموم من الجهاز الهضمي. لا تتردّدي في إضافة الثوم إلى أطباقك الرمضانية!

وصفة صلصة الثوم

*زيوت الأوميغا 3: أدخلي زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان إلى أطباقك فهذا من شأنه تليين جدران الأمعاء وبالتالي السماح لهذه الزيوت بامتصاص السموم وإخراجها من الجسم.

*الشاي الأخضر: إنّ هذا الشاي غنيّ بمضادات الأكسدة ما يساعد على تنظيف الجسم من السموم. كما أنّ احتواءه على الـ" catechins" (نوع من أنواع مضادات الأكسدة) بشكل خاص، يساعد في تنشيط وظائف الكبد.

وصفة كوكتيل الشاي المنعش

*الحمضيات: تساعد في طرد السموم من الجسم وتعزيز عملية الأيض من خلال إطلاق انزيمات في الجهاز الهضمي. كما أنّ عصير الليمون الحامض يدعم عمل الكبد في تطهير الجسم. تأكّدي سيّدتي من أنّ الجسم الخالي من السموم لا يجنّبك الإصابة بالأمراض فحسب، بل يساعدك أيضاً في الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب؛ لذلك لا تتأخرّي في تناول هذه الأطعمة على الإفطار والسحور!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!