منى.نصار منى.نصار 17-06-2014

قرّرت خسارة الوزن وإتباع حمية ليفاجئكِ أصدقاؤكِ بدعوة للعشاء… السلطة، طبعاً! فهي الخيار الأمثل لوجبة خفيفة ولذيذة لخسارة الوزن. أوليس كذلك؟ للأسف، الإجابة هي على الأرجح لا. لماذا؟ لأنّ معظم أنواع السلطة الشائعة في المطاعم تحتوى على أعداد كبيرة من السعرات الحرارية والدهون التي قد تفوق أحياناَ وجبة من البرغر والبطاطس المقلية!

ias

للمزيد: كيف انحف في شهر من دون جوعٍ وحرمان؟

ولكي تقومي بإختيار السلطة الخفيفة والمناسبة لكِ، إليكِ لائحة الممنوعات هذه:

*الخبز أو التوست المحمّصالمقلي: قد تبدو الـCrouton وكأنّها إضافة لذيذة إلى سلطتكِ، إلّا أنّها عادة ما تكون مصدراً غنيّاً بالكربوهيدرات، والدهون حتّى، في حال كانت مقليّة.

*الجبنة: رغم أنّ الجبنة مصدر مهمّ من البروتينات والكالسيوم، إلّا أنّ الصفراء منها تحتوي على كمية من الدهون وخصوصاً الشيدر، الغرويير والبارمازان.

*الدجاج المقرمش: يشكلّ الدجاج المشوي خياراً مثالياً لجعل السلطة وجبة متكاملة وصحيّة، ولكنّ الدجاج المقرمش والمقلي هو الخيار الأسوء في المقابل.

*الذرة والجزر والبازيلا: رغم انّ هذه الأصناف تندرج تحت فئة الخضار والحبوب، إلّا أنّه عليكِ إستهلاكها بإعتدال وفي كميات محدودة جداً، خصوصاً المسلوقة منها، لإحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

*الصلصات الدسمة: الصلصات بقاعدة المايونيز، صلصة السيزر، صلصة الكوكتيل، … كلّها تركيبات دسمة إياك إضافتها إلى السلطة، بل إستبدليها بكميّة معتدلة من زيت الزيتون مع الحامض أو بصلصة خلّ البلسميك. لذلك، وفي المرّة التالية التي تفكّرين فيها طلب السلطة كجزءٍ من حميتكِ الغذائيّة، راجعي خياراتكِ جيّداً وإن لم تجدي النوع المناسب لكِ حسب التعليمات السابقة، يبقى الخيار الأمثل طبقاً من الدجاج أو اللحم المشوي مع رأس بطاطا صغير مشوي وصحن جانبي من الخضار الخضراء!

للمزيد: سرّعي حرق الدهون طبيعياً مع هذه الأطعمة!

الصحة السمنة الغذاء الصحي الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على