إلى أي مشكلة يشير نزيف اللثة؟

سبب نزيف اللثة | bleeding

من الطبيعي أن تلاحظي بضع بقع من الدم خلال عملية غسل أسنانك أي عند تنظيفها بالفرشاة أو الخيط فقد يكون السبب ضغطك بقوة عليها. ولكن إذا وجدت أنّ كمية الدم تظهر بشكل واضح ودائم حتّى وإن كنت تنظّفينها برفق فيجب عليك عندها مراجعة طبيب الأسنان وذلك لأنّ اللثة الدامية قد تكون علامة لمشكلة صحية في فمك، ما هي؟ وفقاً للأطباء قد يكون نزيف اللثة ناتجاً من الإصابة بمشكلة إلتهاب دواعم السنّ أي مجموعة الأنسجة التي تحيط بالسنّ والتي تدعمها في مركزها أو مكانها في فمك. وهل يمكن اعتبار هذا الإلتهاب خطراً؟ سيصل هذا الإلتهاب إلى أسفل حافة اللثة ويتسبّب بأضرار شديدة بأسنانك إذا لم تعالجيه في الوقت والعلاج المناسبين.

هل من علامات واضحة لالتهاب اللثة؟

وإذا كنت تتساءلين عن هذه الأضرار التي صنّفناها بـ"شديدة" فلا بدّ من أن تعرفي بأنّها تتمثّل بتخلخل الأسنان أو ظهور عنق السنّ، كما أنّه من الممكن أن ترتفع مسبّبات الإصابة بالأمراض في جيوب اللثة الملتهبة كي تصل في النهاية إلى مجرى الدم، ما يعني انتشار المشاكل الصحية في كامل الجسم بدلاً من الفم فحسب.

عندما يتمّ تشخيص الأمراض من فمك...

كما نبّه الأطّباء أنّ نزيف اللثة من الممكن أن يحدث أيضاً نتيجة إصابتها بإلتهابات ناجمة عن عدم العناية بشكل سليم بنظافة الفم وصحته. ويؤكّد هؤلاء أنّه من الضروري على المصاب بأي عارض من أعراض المشاكل في الفم أن يستشير طبيبه فوراً فالعلاج السريع قد يجنّبه العديد من المضاعفات التي قد تتسبّب بخسارة أسنانه.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!