6 إستعمالات مذهلة لم تخطر ببالك لمرهم Vicks!

إستعمالات مذهلة ومفيدة لمرهم فيكس

لا شكّ بأنّ مرهم Vicks الشهير بات منذ أجيال عنصراً حاضراً في صيدلية كلّ منزل، خصوصاً أنّه أثبت فعاليته الكبرى في التخفيف عن أكثر عوارض نزلات البرد والإنفلونزا إزعاجاً، ألا وهو إحتقان الأنف... ولكن ماذا لو قلنا لكِ إن مرهم VapoRub هذا لا تقتصر فوائده على هذه النقطة؟ إذ بإمكانكِ الإستفادة منه في إستخدامات عديدة ومفيدة لم تخطر ببالكِ:

  • إخفاء الروائح الكريهة: إن كان عليكِ إنجاز مهمّة ما تعرّضكِ لروائح كريهة أو تزعجكِ شخصياً، بإمكانكِ الإستعانة بمرهم فكس ووضعه تحت أنفكِ، فتسيطر رائحته المنعشة على أي رائحة أخرى. هذه الحيلة مثالية للأشخاص الذين لا يتقبّلون رائحة السمك مثلاً، وذلك خلال تحضيره.
  • إبعاد البعوض والحشرات: قومي بدهن كمية معتدلة من مرهم الفكس على معصميكِ، خلف أذنيكِ، رقبتكِ وخلف ركبتيكِ لتفادي التعرّض للسعات البعوض أو إقتراب الحشرات منكِ. بإمكانكِ أيضاً فتح عبوة من المرهم خارجاً إلى جانبكِ بدلاً من تطبيقه على بشرتكِ.
  • ترطيب الشفاه: إنّه بديل سريع ومثالي إن لم يكن بحوذتكِ مطرّي للشفاه وتعانين من تشقّقها وجفافها، خصوصاً في أيام الشتاء الباردة.
  • معالجة تشقّق القدمين: لستِ بحاجة لأي مستحضر خاص باهظ الثمن للتخلّص من تشقّق القدمين وجفافهما، إذ بإمكانكِ بكلّ بساطة تطبيق كريم الفكس والتركيز على منطقة الكعب، ثمّ إرتداء الجوارب القطنية، وذلك قبل الخلود للنوم.
  • التخفيف من أثر التشقّق: إن بسبب الحمل والولادة، أو بسبب التقلّبات في الوزن، قد تشعرين بالإحباط من مظهر الجلد المتشقّق لديكِ. خفّفي من أثر الإحمرار بشكل كبير من خلال تطبيق القليل من مرهم فكس على موضع التشقّق.
  • علاج حب الشباب: قبل الخلود إلى النوم، قومي بغسل المنطقة المعرّضة لحب الشباب بشكل جيّد بالماء والغسول أو الصابون، وجفّفي الموضع جيداً، ثمّ طبّقي كمية كافية من مرهم الفكس على موضع الحبوب واتركيه الليل بطوله.

أصبح لديكِ الآن 6 أسباب إضافية لإبقاء مرهم Vicks VapoRub دائماً في صيدلية منزلكِ!

إقرئي المزيد: 4 إستعمالات غريبة ومذهلة لم تتوقعيها لحبوب الأسبرين!