إختاري هذه الأعشاب الشافية لمنزلك!

التداوي بالاعشاب | الطب البديل، اعشاب طبية

هل ترغبين بإنشاء صيدلية طبيعية في الفناء الخلفي من منزلك أو في وعاء صغير على نافذة المطبخ؟ هذا ممكن، ولكن أي أعشاب تختارين؟ فكّري بالأعشاب العلاجية التالية:

*البابونج: هو من الأعشاب المهدّئة التي تؤمّن الإسترخاء للجهاز العصبي، ولطالما استُخدمت لعلاج آلام التسنين، الصداع، الإجهاد، تشنجات الحيض، واضطرابات الجهاز الهضمي.

*الأوريغانو: عندما نقول "أوريغانو" نتكلّم عن عشبة تعدّ مضادة للجراثيم، الفيروسات، والفطريات، كما أنّها تساعد في تخفيف الغثيان والنفخة.

الحكة... كيف تقضين عليها؟

*بلسم الليمون: يمكن إستخدام هذه العشبة لعلاج الحموضة الزائدة في المعدة ولتحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب. ويعدّ بلسم الليمون من الأعشاب المضادة للفيروسات لذا إن كنت تعانين من الهربس فما عليك سوى وضع شاي بلسم الليمون مكان الإصابة للتخلص منها. كيف تحضّرين شاي بلسم الليمون؟ إختاري أوراق هذه العشبة الخضراء وقومي بتجفيفها قبل غليها بالماء. وبإمكانك شرب هذا الشاي أيضاً لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا.

عالجي الدوار والدوخة من دون دواء!

*إكليل الجبل: إنّها من الأعشاب المحاربة للسرطان، كما أنّها تساهم في خفض مستويات الأمينات الحلقية غير المتجانسة المسرطنة عندما يتم تحضيرها مع اللحوم على درجة حرارة مرتفعة. بالإضافة إلى ذلك، تمّ إثبات فاعلية إكليل الجبل في تحسين حالات الإصابة بالتهاب الجلد، تعزيز الذاكرة، حماية الكبد، وتخفيف آلام التهاب المفاصل.

*الزنجبيل: الزنجبيل مناسب جدّاً لعلاج الغثيان أثناء الحمل وبعد العمليات الجراحية. كما أنّه يساهم في التخفيف من تشنجات الحيض ويقلل من إلتهاب المفاصل لما له من خصائص مضادة لالتهاب الروماتويد المفصلي. أمّا لطرد غازات المعدة و تحفيز الهضم فلا تختاري سوى الزنجبيل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!