إحمي نفسك من الأمراض مع بذور اليقطين

بذور اليقطين | فوائد بذور اليقطين، فوائد اليقطين

بذور اليقطين، قد نتناولها أحياناً كوجبات خفيفة أو عند مشاهدة التلفزيون، لمَ لا تتناولينها أيضاً من أجل صحتك؟ إنّ هذه البذور غنية بالفيتامينات، المعادن، وغيرها من المغذيات مثل المنغنيز، المغنيزيوم، الفوسفور، النحاس، الزنك، والحديد. وهل تعلمين أنّ فوائدها الصحية عديدة؟ إليك أبرزها:

*بذور اليقطين لمحاربة الإكتئاب: تحتوي هذه البذور على مادة التريبتوفان التي تعمل على محاربة الإكتئاب.

*بذور اليقطين لتعزيز جهاز المناعة: تحتوي بذور اليقطين على الزنك الذي يعزّز جهاز المناعة ويحارب ترقّق العظام.

كيف يدافع الفلفل عن سلامة صحتك؟

*بذور اليقطين لمستويات كوليسترول صحية: تتمتّع بذور اليقطين بالـ"Phytosterols" التي تساهم في خفض معدلات الكوليسترول السيّئ LDL ورفع مستويات الكوليسترول الجيد HDL.

*بذور اليقطين للحماية من أضرار الجذور الحرة: تتميّز بذور اليقطين باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم المسؤولة عن تلف الخلايا، الأعصاب، والأوعية الدموية. كما تساهم مضادات الأكسدة في علاج أمراض القلب، التهاب المفاصل، والساد وغيرها من الأمراض.

حوّلي نظامك الغذائي إلى نظام صحي بسهولة!

*بذور اليقطين لمرضى السكري: وجدت الدراسات أنّ بذور اليقطين قد تحسّن تنظيم الأنسولين في الجسم وتساعد على حماية الكلى عند المصابين بالسكري.

*بذور اليقطين للحماية من السرطان: بفضل غناها بمضادات الأكسدة وبالتالي قدرتها على الحد من الأكسدة، تعمل بذور اليقطين على خفض خطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!