إحمي جنينك باستهلاك حمض الفوليك!

اهم انواع الطعام الغنية بـ حمض الفوليك | الحامل، الحمل، الفيتامين

إن كنت تخطّطين للحمل أو حتّى إن كنت حاملاً من المهم استهلاك حمض الفوليك (الفيتامين B9) وذلك لأنّه يساهم في حماية جنينك من العيوب الخلقية والتشوهات التي قد يتعرّض لها وخاصة تلك المرتبطة بالجهاز العصبي. إن كنت على علم بما ذكرناه، فهل تعلمين أين تجدين حمض الفوليك؟ تحتوي العديد من الأطعمة على كمية مهمة من حمض الفوليك والتي قد تغطّي إحتياجاتك اليومية منه:

*البقوليات والحبوب: يعدّ هذا النوع من الأطعمة غنياً بالبروتين، البوتاسيوم، الكالسيوم، والكثير من الفيتامينات وأهمّها حمض الفوليك. إنّ كوباً واحداً من الحبوب كفيل بتزويدك بحوالى 180 ميكروغراماً من حمض الفوليك ما يعادل تقريباً نصف إحتياجاتك اليومية.

سهّلي ولادة طفلك مع هذا الدعاء!

*الهليون: يُعتبر الهليون من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية والتي تقدّم لجسمك حوالى 22% من إحتياجاتك اليومية من حمض الفوليك بمجرّد تناول أربع قطع منه.

*كبد الحبش: عندما تحضّرين ديك الحبش لمائدتك، لا تنسي أن تحتفظي بالكبد. إذ 100 غرام من هذا الأخير من شأنه أن يقدّم إليك نسبة حمض فوليك أكبر من تلك التي تحتاجينها يومياً. لذا بتناول قطعة صغيرة منه ستوفّرين لجسمك الكمية التي يحتاجها من الفيتامين B9.

هذه النصائح تساهم في تثبيت الحمل...

*الخضار الورقية الخضراء: يحتوي هذا النوع من الخضار على كمية مهمة من الفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة. أمّا في ما يخصّ حمض الفوليك تحديداً فستجدين أنّ الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن تحتوي على نسبة عالية منه.

*بذور الكتان: من السهل جدّاً إضافة ملعقة طعام من بذور الكتان إلى نظامك الغذائي اليومي وستحرصين على القيام بذلك عندما تعلمين أنّ ملعقة واحدة من هذه البذور ستوفّر لك 3% من إحتياجات جسمك من حمض الفوليك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟