إحمرار عيني طفلك أثناء السباحة يعود للبول وليس الكلور!

ما سبب إحمرار عيني طفلك بعد السباحة؟

هل تساءلت يوماً عن أسباب إحمرار عيني طفلك بعد خروجه من حوض السباحة؟ تعتقد معظم الأمّهات أن السبب الرئيسي وراء هذا الإحمرار هو الكلور إلاّ أن الدراسات الحديثة أثبتت أن لا علاقة للكلور بهذه المسألة. إكتشفي في هذا المقال ما هو السبب الأساسي وراء إحمرار عيون الأطفال في حوض السباحة.

تبيّن أخيراً أن إحمرار العينين ليس ناجماً عن الكلور إنّما عن البول الموجود في حوض السباحة، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

قد يشمئز العديد من الأشخاص من هذه الحقيقة المزعجة ولكن تبين أن الكلور والمواد المطهرة التي يتم إضافتها إلى حوض السباحة تساهم فى قتل الجراثيم والميكروبات ولا تتسبّب بأي مشاكل في منطقة العينين. بينما البول والعرق في الحوض يحفّزان إنتاج بعض المواد التي قد تؤدّي إلى إلتهابات وإحمرار العيون.

إضافة إلى ذلك، إن الرائحة التى تفوح من حوض السباحة ليست ناجمة عن الكلور، إنما هى عبارة عن رائحة المواد الكيميائية التي تتكوّن عند خلط الكلور مع البول والعرق والتي تسبّب إحمرار العينين والحكة.

وأخيراً ننصح بضرورة الاستحمام بالماء قبل النزول إلى حوض السباحة وبعد الخروج منه. كما نوصي بتعليم الطفل الدخول إلى الحمام عند شعوره بالرغبة في التبوّل، عوضاً عن البقاء في حوض السباحة، وذلك لتفادي مشكلة إحمرار العينين.

إقرئي أيضاً: بعد الفستان، صورة تحيّر الملايين: هذه الطفلة فوق أو تحت الماء؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟