زينة عمران زينة عمران 09-03-2020
إبني نسخة عن والده ولا يشبهني... السبب سيفاجؤك

يرجع الزوج سبب شبه إبنه له بأن زوجته كانت تحبه كثيراً في فترة حملها، وقد يتغنى الزوج بذلك الامر. كما يؤكد الى ان حياتهما سعيدة وقد يبدأ بتعداد أسرار العائلة المرحة والسعيدة.

ias

تنتشر بين النساء أقاويل عدة تفّسر سبب شبه الطفل لولده وليس لوالدته. ويرى البعض أن حبّ الزوجين لبعضهما البعض وعلاقتهما الجيدة، هي أحد اسباب شبه طفلهما. لكن تلك التفسيرات ليست مثبتة عملياً. تعرفي الى اهم الاسباب التي يرجعها البعض لشبه الطفل.

  • ظاهرة وحام كره الزوج: هي ظاهرة تعاني منها بعض الحوامل، وتؤثر على علاقتها بالزوج. إذ تشعر الحامل بكره تجاه زوجها، حتى انه قد تمنعه من الاقتراب منها. قد تكره رائحته او تصرفاته. لذلك عند ولادة الطفل قد ترجع الام سبب شبه ابنها لزوجها لانها كرهته خلال فترة الوحام.
  • الحب المبالغ فيه: على عكس ظاهرة وحام كره الزوج، هناك ظاهرة حب الزوج بشكل مبالغ فيه، وكأنها تكتشف زوجها للمرة الاولى وتحب كل تفاصيل شكله الخارجي. هذه الظاهرة أيضاً تثبت أن الام اذا كانت حاملاً بفتاة ستشبه ملامح والدها كثيراً.
  • الجينات الوراثية: للاسف ان العلم لم يثبت بعد تأثير حب الزوجين على ملامح الطفل، بل يرجع ملامح الطفل الى عامل الوراثة فحسب. لذلك يتقاسم الطفل 50% من جيناته مع والديه وكذلك مع أقرابه من الطرفين اي اجداده وأقربائه ضمن دائرة العائلة. لذلك يقول المثل بأن "الطفل يعود إلى سابع جد". ومن هنا يلعب العامل الجيني الدور الابرز في الكثير من تفاصيل شكل الطفل من بينها لون عينيه، وتسأل الام دائماً لماذا يتغيّر لون عيني طفلي؟.

الأمومة والطفل الحياة العائلية مع أبي

مقالات ذات صلة

 عادات العيد في المملكة التي يجب عدم التخلي عنها
عيد الفطر  عادات العيد في المملكة التي يجب عدم التخلي عنها
عادات تعكس الترابط بأبهى وأبهج صورة
السعادة ليست ضرورية دوما
الأمومة والطفل السعادة ليست ضرورية دومًا! لماذا الحزن يفيد طفلك أحيانًا؟
المزيد من التفاصيل حول صحة الطفل النفسية التي تساهم في بناء شخصيته!
انحراف العين للأطفال
الأمومة والطفل انحراف العين للأطفال: إليك أسبابه وطرق علاجه
اكتشفي أهمّ النصائح التي تساعدك على الحفاظ على صحة نظر طفلك!
صرير الأسنان
صحة الطفل ما هو سبب صرير الأسنان عند الأطفال أثناء النوم؟
أسباب بعضها طبيعية وأخرى أكثر خطورة!
إضافات بسيطة في غرف أطفالك تقرّبهم إلى رمضان
الأم والطفل إضافات بسيطة في غرف أطفالك تقرّبهم إلى رمضان
لمسات مرحة ومبتكرة ستجعل أطفالك يسعدون بقدوم شهر رمضان!
طفل مع أمه
مراحل نمو الطفل جدول طفرات النمو عند الرضع: تفاصيل شاملة
بحلول عمر عامين، يبدأ الأطفال في النمو بمعدل أكثر ثباتًا
أفكار فطور للاطفال عمر سنة ونصف
الأمومة والطفل أفكار فطور للأطفال عمر سنة ونصف تسهّل حياتك كأم!
صحّة طفلك تبدأ من نوعية الطعام وطريقة تحضيرها بالشكل الصحيح!
الطفل الخديج
الأمومة والطفل في اليوم العالمي للأطفال الخدج.. ٥ حقائق لم تعرفيها من قبل عنهم
طفلك ولد قبل أوانه؟ إليك كل ما يجب أن تعرفيه عنه!
سرعة التنفس
الأمومة والطفل هل التنفس السريع عند الأطفال خطيرًا؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن سرعة التنفس عند طفلك ومدى خطورته!
اعراض السكري عند الاطفال عمر 10 سنوات
السكري عوارض السكري عند الأطفال في عمر 10 سنوات، لا تهمليها!
معلومات يجب أن تعرفيها للحفاظ على صحة طفلك!
سحب فم الرضيع
الأمومة والطفل أضرار سحب الثدي من فم الرضيع: معلومات مهمة لكل أم!
هكذا تتعاملين مع سحب فم الرضيع من الثدي أثناء الرضاعة!
كيفية تحميل منصة مدرستي وحل الواجبات المدرسية والاختبارات بحسب آخر تحديث
الأمومة والطفل كيفية تحميل منصة مدرستي وحل الواجبات المدرسية والاختبارات بحسب آخر تحديث
كل ما تودين من معرفته عن منصة مدرستي في هذا المقال...

تابعينا على