وداعاً لتصبغ الأسنان وبقع الملابس: إبتكار قهوة شفافة كالماء يذهل العالم!

إبتكار قهوة شفافة كالماء

تعشقين طعم القهوة، ولكنكِ تشتكين من التصبغات التي تسببها للأسنان، ومن البقع العنيدة على الملابس؟ لا مشكلة! إذ تمّ مؤخراً إبتكار قهوة شفافة وغير ملوّنة حتّى، لدرجة أنكِ قد تظنينها مجرّد عبوة من الماء!

وبالتفاصيل، أقدم كل من البريطانيين David وAdam Nagy على تطوير تركيبة تتطابق مع القهوة من ناحية الطعم والأثر، إلّا أنّها لا تتمتعّ بأي لون. وتمّ مؤخراً إطلاق هذا المنتح تحت إسم CLR CFF، وهي حروف اختصرت جملة Clear Coffee أي "القهوة الشفافة" في اللغة الإنكليزية.

إبتكار قهوة شفافة كالماء

ولم يكشف المخترعان الكثير عن هذا الإبتكار الذي أدهش محبي القهوة، غير أنّها مصنّعة من حبوب البن "أرابيكا" ذات النوعية العالية. أمّا عن الأسلوب المعتمد لمنح هذا المشروب اللون الشفاف، فإكتفيا بالقول أنّهما لجآ إلى طرق "لم تستعمل من قبل".

إبتكار قهوة شفافة كالماء

ويشير دافيد ناغي الشريك في هذا الإبتكار أنّ هذا المشروب لا يحتوي على أي من المواد الحافظة والنكهات الصناعية أو حتّى المحليات، كاشفاً أنّه يتمّ العمل على حبوب البن خلال أسبوع من تحميصها، في حين أن عملية التصنيع تستغرق حوالي الـ3 ساعات.

وينقسم مجرّبو هذه القهوة إلى شريحتين؛ الأولى عبّرت أنّ طعمها مطابق للقهوة المبرّدة، في حين أن الشريحة الأخرى إشتكت من كونها أشبه بالماء المنكّه بالقهوة.

تجدر الإشارة إلى أنّ "القهوة الشفافة" أصبحت متوفرة في الأسواق ضمن نطاق المملكة البريطانية المتحدّة، على أمل أن تبدأ مشوارها نحو العالمية قريباً! فهل تقدمين على تجربتها إن وصلت إلى البلدان العربية، أم أنكِ تفضلين القهوة التقليدية؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: الهدف من الصحن الصغير تحت فنجان القهوة ليس كما تظنينه إطلاقاً!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج