5 وجبات خفيفة تستطيعين اكلها قبل النوم!

5 وجبات خفيفة تستطيعين اكلها قبل النوم!

عندما يضرب الجوع في ساعات الليل المتأخّرة، عندها يأتي تأنيب الضمير! إذ كلّنا نعلم أنّ تناول الطعام قبل النوم هو ربّما العادة الأسوأ المسبّبة مباشرةً في زيادة الوزن... فما العمل؟ هنا نتدخّل للمساعدة عزيزتي، فإليكِ لائحة من الوجبات الخفيفة التي تستطيعين سدّ جوعكِ بها قبل النوم، ولكن إنتبهي إلى إختيار كمّيات معتدلة:

للمزيد: اطعمة لا تتناوليها قبل النوم!

*الشوكولاته الداكنة: قد تظنّين أنّ الشوكولاته هي من الممنوعات لمساهمتها في اكتساب الوزن، ولكن هناك فارق كبير بين التركيبة الغذائيّة للشوكولاته بالحليب والشوكولاته الداكنة! فتلك الأخيرة لا تحتوي على أيّة إضافات للسكر والزبدة الدسمة. كما أنّ الكاكاو يمدّك بمواد مضادّة للأكسدة المفيدة لصحّتكِ!

*اللوز: إملئي ربع كوب من اللوز النيء، المحمّص وحتّى المسلوق وإسمتعي بفوائده المساعدة في المحافظة على مستويات الكوليسترول والتريغليسيريد في الدم.

*الحليب الدافئ والعسل: لطالما كان الحليب الدافئ مساعداً كبيراً على النوم، فإجعلي منه وجبة ليليّة خفيفة بإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي الذي سيشبع رغبتكِ بشيء حلو المذاق مع أقلّ سعرات حراريّة ممكنة.

*بزور اليقطين: هل تعلمين أنّ حصّة واحدة من بذور اليقطين المحصمّة كفيلة بتغطية نصف حاجتكِ إلى الماغنيزيوم في النهار؟ فبالإضافة إلى فوائده المتعدّدة على الصحّة، يساعدكِ الماغنيزيوم على الإسترخاء والنوم بشكل أفضل. إختاريها قليلة الملح وأشبعي رغبتكِ بوجبة خفية مع نصف كوب من البزر المحمّص!

*الفستق الحلبي: بالإضافة إلى تركيبته الغذائيّة، يشكّل الفستق الحلبيّ خياراً مثاليّاً لأنّه يتطلّب وقتاً إضافياً للتقشير، ما يجعلكِ تبطئين في عمليّة أكله وتشبعين من كميّة أقلّ! بالإضافة إلى ذلك، إنّه من المكسّرات التي تستطيعين أكلها بكميّة أكبر من غيرها، نظراً لتركيبته الأخفّ التي تحتوى على العديد من الألياف، الفيتامينات وحتّى الدهون "الجيّدة". إملئي فنجاناً من الفستق الحلبي وإستمتعي بوجبتكِ اللذيذة.

للمزيد: 5 حيل غريبة وبسيطة لخسارة الوزن بسرعة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟