إحذري هذه العوارض الأولية للسرطان!

أهم العوارض الأولية لمرض السرطان

إنّه المرض الأخبث الذي لم يستطع العلم حتّى الآن، على رغم تقدمه، أن يغلبه تماماً... فكيف تستطيعين كشفه من المراحل المبكرة لإنقاذ حياتكِ؟ نأتيكِ في هذا السياق بمجموعة من العلامات التحذيرية الأولية التي قد تشير إلى إصابة محتملة بالسرطان، فلا تتردّدي بمراجعة طبيبكِ في حال شعرتِ بأي منها لسبب غير مبرّر.

فإنطلاقاً من دراسة حديثة، تمّ التوصّل الى مجموعة من العوارض المشتركة ما بين المصابين بمرض السرطان، وذلك من مراحله المبكرة. وفي حين أنّ هذه العوارض قد ترتبط بأمراض أخرى شائعة وغير مؤذية على المستوى البعيد، يبقى الشكّ الأسلوب الأفضل لإنقاذ حياتكِ! فلا تتردّدي من مشاركة طبيبكِ في حال شعرتِ بالأمور التالية من دون سبب مباشر:

للمزيد: الجلوس لساعات طويلة يسبب السرطان!

بحّة الصوت: قد تشير بحّة الصوت أحياناً إلى وجود أحد أنواع الأورام السرطانيّة، مثل سرطان الحنجرة والغدد اللمفاوية أو الغدّة الدرقية.

ألم غير مبرّر: إن شعرتِ بألم غير مفهوم ومبرّر لفترة تتعدّى الـ 4 أسابيع، راجعي طبيبكِ على الفور!

فقدان الوزن: وهنا لا نتكلّم عن خسارة للوزن بسبب حمية غذائية أو إمتناع عن تناول الطعام، فخسارة الوزن من دون تغيّر ملحوظ في أسلوب الحياة قد يكون مؤشراً خطيراً يستدعي مراجعة الطبيب.

صعوبة في البلع: إذا شعرتِ بصعوبة في البلع من دون سبب مباشر أو التهاب موضعي، فمن المحتمل أن يكون السبب هو سرطان المريء.

التورّم: ما إن لم يكن السبب إلتهاباً بسبب الإنفلوانزا أو نزلات البرد، لا تهملي أي تورّم في الرقبة والغدد اللمفاويّة. كذلك، قد يدلّ التورّم في الثدي إلى وجود سرطان أيضاً.

للمزيد: تفادي حالة سرطان من أصل 3 مع هذه الخطوات!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!