dominique.jabra dominique.jabra 12-02-2015

إحذري من الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسوب أو التلفاز! فقد كشفت بعض الدراسات الحديثة أن الجلوس لفترات طويلة قد يسّبب السرطان! إكتشفي في هذا المقال كيف يزيد الجلوس من مخاطر الإصابة بالسرطان.

ias

للمزيد: 5 أطعمة تسبب سرطان الثدي!

إن كنت تجلسين لساعات طويلة في العمل، ينصحك الأطباء بالوقوف لمدة ساعة على الأقل يومياً لتفادي الإصابة بالسرطان وتجنّب المخاطر التي تنجم عن الجلوس مطولاً. كما يقترح الباحثون أن تمارسي عملك، و تعقدي إجتماعاتك وتتناولي الغداء وأنت واقفة، أي أن تحاولي الإستفادة من أبسط الفرص للوقوف أثناء دوام العمل!

فقد وجدت الدراسات والأبحاث الحديثة أن الأشخاص الذين يقضون معظم ساعات اليوم جالسين، يرتفع لديهم معدل الإصابة بالسرطان أكثر من هؤلاء الذين يجلسون لمدة أقل. وقد لفت الباحثون إلى أن الجلوس يؤدي إلى السمنة التي تعزز خطر الإصابة بالسرطان. ونشير إلى أن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون، سرطان الرحم، سرطان الرئة، سرطان الثدي، سرطان البروستات، وسرطان الغدد الليمفاوية.

لذلك نشدّد على أهمية الوقوف والمشي خلال اليوم لتعزيز الحركة الدموية في الجسم، ما يقلّل من مخاطر الإصابة بالسرطان على أنواعه، وأمراض القلب ويحسّن الصحة العقلية والنفسية.

للمزيد: من الأكثر عرضة لمضاعفات سرطان الثدي؟

الصحة السرطان الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على