أكثر الحقائق العلمية غرابة عن العيون

معلومات الاستشاريون لطب العيون | حقائق علمية عن العين

قد يكون من الصعب التصديق أنّ العين، هذا العضو الصغير، هي من أكثر الأعضاء تعقيداً في الجسم. ماذا تعرفين عن عينيك؟ بعد قراءة هذا المقال ستكتشفين أنّ حقائق علمية عديدة قد غابت عن معلوماتك الواسعة سابقاً:

*العينان مرآة لصحتك: تعكس العينان صحة الجسم بأكمله إذ بإمكانهما كشف إصابتك بالعديد من الأمراض بدءاً من فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" وصولاً إلى ضغط الدم المرتفع، إذ من خلال لون العين باستطاعة طبيبك معرفة بعض أنواع المشاكل الصحية التي تعانين منها.

5 علاجات منزلية للتخلص من جفاف العين

*عيناك تمارسان الرياضة أيضاً: تعدّ العضلات التي تتحكّم بحركة عينيك الأكثر نشاطاً مقارنة بعضلات الجسم الأخرى.

*العينان هما أقل الأعضاء عرضة للأذى: بحماية الجفون، الرموش، طبقة من الدهون، العضلات، والجلد إضافةً إلى ثلاث طبقات من الأنسجة على العين نفسها، لن يتمّ إلحاق الضرر بعينيك بسهولة. كما أنّ معظم الجروح السطحية ستلتئم في غضون أيام قليلة جدّاً أي بوقت أسرع من جروح جلدك.

*الرّؤية أمر معقّد: تتطلّب الرؤية عمل حوالى 50% من الدماغ لتتمّ.

علاجات بسيطة لاحمرار العينين

*عينا حديث الولادة لا تنتجان الدموع: لا تفرز عيون حديثي الولادة الدموع إلّا بعد مرور 4 إلى 13 أسبوع من وقت الولادة وكل ما يقوم به طفلك هو الصراخ قبل هذه الفترة. كما قد لاحظت إنّ عمل عينيك مميّز ومعقّد في الوقت نفسه لذا اهتمّي بنعمة النظر التي وهبك إياها الله وزوري طبيب العيون لفحص دوري مرّة في السنة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!