أكثر الأمراض النفسية غرابة في العالم!

اعراض اكثر الامراض النفسية غرابة في العالم | مرض، مريض، الطبيب

لا شكّ في أنّك قد سمعت بالعديد من الأمراض النفسية الشائعة كالفصام أو الاكتئاب، ولكن ماذا تعرفين عن أعراض الأمراض النفسية النادرة والغريبة جدّاً التي تصيب الناس؟ إليك في ما يلي أكثر الأمراض النفسية غرابة في العالم:

*متلازمة وهم كوتارد (Cotard Delusion) : هو وهم سمّي وفقاً لاسم الطبيب الفرنسي "جول كوتارد" الذي شخّص هذه الحالة للمرة الأولى في العام 1880. يعتقد المصاب بهذا المرض أنّه شخص ميت ولا وجود له وأنّه قد فقد أعضاءه الداخلية.

*إعتلال الذاكرة المتكرر (Reduplicative Paramnesia) : يعتقد المصاب بهذا المرض النفسي أنّ المكان الواحد متكرّر وموجود في أكثر من موقع في الوقت نفسه أو أنّ المكان تمّ نقله إلى موقع آخر ما يدفعه إلى إيجاد إثباتات إلى أنّه كان في هذا المكان من قبل.

أغرب عشرة أمراض في العالم!

*متلازمة اليد الغريبة (Alien hand syndrome) : يعتقد المريض المصاب بهذا المرض بأنّ يده لا تنتمي إلى جسده وأنّ لها حياة خاصة بها. وعلى الرغم من أنّ المريض يشعر بوجود اليد إلّا أنّه يعتقد أنّها تعمل بشكل مستقلّ ومن تلقاء نفسها وما من سلطة له على تصرّفاتها. ويعتبر المريض أنّ هذه اليد تسكنها روح أخرى يستطيع تسميتها والتعرّف عليها.

*متلازمة باريس (Paris Syndrome) : تختصّ هذه الحالة باليابانيين الذين يعانون من انهيار عقلي عندما يزورون العاصمة الفرنسية باريس. ويُعتقد أنّ هذه الحالة تصيب اليابانيين نتيجة لصدمة ثقافية يشعرون بها في هذا المكان وقد يظهر ذلك من خلال أعراض قلق جسدية ونفسية، الابتعاد عن الواقع، تبدّد الشخصية، والهلوسة.

*متلازمة ستاندال (Stendhal Syndrome) : تتميز متلازمة ستاندال بظهور أعراض قلق جسدية ونفسية تصل إلى حدّ الذعر، الارتباك، والهلوسة عند يرى المريض لوحات وأعمال فنية جميلة.

كيف تعرفين أنّك مصابة بسرطان الفم؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!