abir.akiki abir.akiki 23-12-2022

يكشف الخبراء عن افضل وضعية للجماه، فهل جربيتها؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرفي على ما قد يفيدك ويعزز علافتك بشريكك.

ias

لا يمكننا تصنيف وضعية الجماع معيّنة على أنها أفضل من الأخريات، لأنه في الواقع لا يوجد شيء اسمه “أفضل” وضع جنسي عالمي. تقول شونيت طومسون، الأزواج والمعالجون الأسريون المقيمون في تورونتو: “لقد بنينا بطرق مختلفة، ونتيجة لذلك تناسب المواقف المختلفة بشكل مختلف ويمكن أن نشعر بتحسّن أو أسوأ من الآخرين”.

نصائح لايجاد أفضل وضع جنسي لك

يقول طومسون: “يمكن للوضعيات المختلفة أن تبرز أو تلفت الانتباه إلى أجزاء مختلفة من أجسامنا قد نشعر براحة أكبر أو أقل معها”. أفضل مكان للبدء هو العمل على التغلب على أي حال من عدم الأمان، ثم تحديد مدى شعورك بالراحة.

بعد ذلك، سترغبين في تجربة ما تسميه كريشتينا باجزاك، طبيبة أمراض النساء في نيوفاوندلاند والأستاذة المساعدة في جامعة ميموريال، “بوفيه جنسي”. بمعنى، ضعي في اعتبارك جميع خيارات وضع الجماع في الجدول المجازي وأخذ عينات منها جميعًا. تقول إن الانفتاح على تجربة أوضاع مختلفة هو الطريقة الوحيدة للعثور على أفضل علاقة لديك. فكّري في إضافة الزيوت لتسهيل عملية الإيلاج أو جل الإثارة الذي يمكن أن يسخّن أو يبرّد المنطقة لتعزيز الإحساس.

افضل وضعية: موجودة؟

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 على 1055 من المشاركات، أفاد 37% بالحاجة إلى تحفيز البظر للحصول على هزة الجماع. ستحتاجين أيضًا إلى الاستفادة من احتياجاتك العاطفية، مثل العناق وتبادل القبلات.

تأثير الألم على المتعة

في بعض الحالات، قد تكون بعض الأوضاع الجنسية أكثر إيلامًا من غيرها، وبخاصّةٍ إذا كنت تعانين من حال مثل التهاب بطانة الرحم أو الأورام الليفية. وفقًا لـ Bajzak ، قد ترغبين في تجربة وضع لا يكون فيه الاختراق عميقًا، مثل الملعقة أو جنبًا إلى جنب. قد يكون الموقف الأقل إيلامًا أيضًا هو الوضع الذي يمكنك فيه التحكم في معدل وعمق الإيلاج، مثل أن تكوني في الأعلى. إذا كنت تعانين من ألم عند فتحة المهبل، فيمكنك اختيار ممارسة الجماع من دون اختراق والتركيز على تحفيز البظر بدلاً من ذلك.

أخيرًا، مهما كان الأمر، فإن افتراض أن نوعًا واحدًا من الجماع هو الأفضل يعد إضرارًا بنفسك، كما هو الحال مع الاعتقاد بأن الاختراق المهبلي والنشوة الجنسية هي النهاية كلها. من المهم أن تنوّعي مع شريكك حول الوضعيات لأنّه من المؤكد أن هناك بعض الخيارات الجذابة.

الحياة الزوجية الجماع العلاقة الزوجية

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل دور الزوج بعد الولادة ضروري لهذه الأسباب
3 أمور عليه القيام بها!
الجماع فوائد بيكربونات الصوديوم للجنس لدى المرأة والرجل
ها تعلمين أنّه يوجد بيكربونات الصوديوم بشكل طبيعي في أجسامنا؟
الحياة الزوجية فوائد فيتامين سي الفوار للجنس بين الحقيقة والخرافة
لا يوجد دليل قاطع، ولكن!
التعامل مع الزوج 10 علامات تؤكّد حب الزوجة لزوجها
أحلامك هي أحلامها!
العناية بالرضيع عبارات سلبية يقولها زوجك بعد الولادة تؤثر على نفسيتك
3 عبارات تُسبب لها حالة نفسية صعبة!
الحياة الزوجية عقوبة تفتيش جوال الزوج بالقانون السعودي
غرامة مالية وسجن في حال ثبوت الواقعة!
إشعال الرغبة الجنسية خلطات مقوية للجنس بالعسل
استُخدم في العصور القديمة كمنشّط جنسيّ!
الجماع أسماء وضعيات الجنس لتجنّب الحمل
وضعيات تمنع دخول الحيوانات المنوية غلى الرحم
التعامل مع الزوج تأثير كورونا على العلاقات الزوجية يختلف بين الأزواج الجدد والقدامى
"إن جوهر الالتزام الزوجي يتعلق بالاتفاقيات"
الحب بين الزوجين دراسة جديدة تشجّع على الزواج المبكر
الحب لا يرتبط بعمر محدد!
الحياة الزوجية 4 فوائد لشجار الزوجين في العلاقة ليست على البال
ولكن انتبهي من تطوّر الامور
الحمل فوائد ممارسة العلاقة الزوجية أثناء الحمل
3 فوائد عليك معرفتها!

تابعينا على