لما ياسين لما ياسين 07-07-2024
دعاء سفر لزوجي

إنّ دعاء سفر لزوجي هو موضوع هذا المقال، حيث سنتناول فيه أفضل الأدعية التي يمكن تلاوتها عند سفر الشريك، وسنبيّن كيف يمكن أن يساهم ذلك في تحقيق الطمأنينة والراحة لكل من الزوج والزوجة، ومع انطلاق زوجي في رحلته، أودّ أن أشارك بعض الأذكار التي يمكن أن تساهم في حمايته، مع العلم أنّني سبق وقدّمت لكِ دعاء الصباح لزوجي لفتح أبواب الرزق والتوفيق.

ias

في هذا المقال، سنستعرض معًا مجموعة من الأدعية التي تضمن السلامة في الذهاب والعودة، والرزق الوفير، وحماية المنزل في غياب الزوج.

دعاء الذهاب والعودة بسلامة

عند سفر الزوج، تكون سلامته وأمانه على رأس الأولويات، لذا فإنّ تلاوة دعاء لحفظ الزوج من كل مكروه وحمايته من كلّ شرّ ودعاء الله بحفظه أثناء رحلته يبعث في النفس الطمأنينة ويعزّز من روح الإيمان. من أجمل أشكال دعاء سفر لزوجي في هذا السياق هو التالي:

امرأة محجّبة تجلس على الأرض وترفع يديها للدعاء
أذكار عن ذهاب وعودة الزوج المسافر

“اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، وأنت أعلم بحالي وحال زوجي، أن تحفظه في سفره وترده إلينا سالمًا غانمًا. اللهم إني أستودعك زوجي في كل خطوة يخطوها وفي كل طريق يسلكه، فاحفظه بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام.

اللهم اجعل سفره هذا سفرًا مباركًا موفقًا، وأبعد عنه كل شر وسوء، وسهّل له كل عسير، ويسر له كل أمر. اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه ومن تحته، وأجعله في حفظك وأمانك ورعايتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقه في سفره هذا رزقًا حلالًا طيبًا، وبارك له في عمله ووقته وجهده، ووفقه لما تحب وترضى. اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا، ويسر له كل أمر صعب، وفتح له أبواب الخير من حيث لا يحتسب.

اللهم إني أسألك أن تجمع بيننا على خير وأن ترده إليّ سالمًا معافى، وأن تجعل في غيابه خيرًا لنا ولبيتنا، واحفظنا وأحفظ بيتنا من كل سوء ومكروه. اللهم اجعل الملائكة تحرسه في سفره، وأكتب له السلامة في كل خطوة، ورده إلينا وهو في أحسن حال.

اللهم إني أستودعك زوجي، فاحفظه بحفظك الذي لا يضيع، وردّه إليّ سالمًا غانمًا، وأجعل لنا في كل أمر خيرًا وبركة. اللهم أكتب له في سفره هذا التوفيق والنجاح، وأعنه على تحقيق ما يتمنى، وأجعل له من كل أمر يسرًا.

اللهم إنك أنت الحافظ والمعين، فاحفظ لي زوجي بحفظك ورده إليّ سالمًا، وأجعل سفره هذا خاليًا من كل شر وبلاء، وأكتب له السلامة في ذهابه وعودته. اللهم ارزقه الصحة والعافية، وأبعد عنه كل سوء، وأجعله في ودائعك التي لا تضيع.

اللهم إني أستودعك زوجي وأنت خير الحافظين، فرده إليّ سالمًا غانمًا، وأجعل في غيابه بركة وفي عودته فرحة، وأجعل لنا في كل أمر يسرًا وخيرًا. اللهم إني أدعوك وأنت مجيب الدعاء، فأستجب لي ولزوجي في كل أمر، وأكتب لنا الخير والبركة في كل حياتنا.”

دعاء للزوج لينعم بالرزق في سفره

من الأمور التي تشغل بال الزوجة أثناء غياب زوجها هو الرزق والنجاح في العمل الذي يسافر من أجله، لذا يجب تضمين دعاء للزوج بالرزق والتوفيق أثناء تلاوة دعاء سفر لزوجي ، فهذا من أعظم الأذكار التي يمكن أن تدعو بها المرأة لشريكها:

امرأة مسلمة تصلّي وأمامها قرآن ومسبحة
أدعية لرزق الزوج المسافر

“اللهم يا رزاق، يا كريم، يا من بيده الخير كله، أسألك أن ترزق زوجي في سفره هذا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، وأن تفتح له أبواب الرزق من حيث لا يحتسب. اللهم اجعل له من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقه من حيث لا يحتسب يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تبارك في عمله وجهده، وأن تعينه على تحقيق ما يتمنى، وأن تيسر له كل أمر عسير. اللهم ارزقه البركة في وقته وعمله، واجعل له في كل خطوة نجاحًا وتوفيقًا. اللهم اجعل رزقه واسعًا مباركًا فيه، وأغنه بفضلك عمن سواك.

اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، وأغنه بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك. اللهم ارزقه من حيث لا يحتسب، وأغنه بفضلك وجودك وكرمك، وارزقه من الخيرات ما يغنيه ويفرح قلبه، واجعله من الصابرين الشاكرين لنعمك.

اللهم يا كريم، يا واسع الفضل، يا من بيده خزائن السماوات والأرض، أسألك أن ترزق زوجي من خيرك وفضلك العظيم، وأن تبارك له في رزقه وعمله، وأن تجعله من الناجحين في كل ما يسعى إليه. اللهم اجعل له من كل أمر يسرًا، وافتح له أبواب الرزق من حيث لا يحتسب.

اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان عسيرًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وبارك له فيه يا أكرم الأكرمين. اللهم ارزقه رزقًا لا يعد ولا يحصى، واغنه بفضلك عمن سواك، وبارك له في ماله وعمله وحياته.

اللهم إني أسألك أن ترزق زوجي الرزق الحلال الطيب، وأن تبارك له في جهده وعمله، وأن تيسر له كل عسير، وأن تفتح له أبواب الرزق والخير في كل خطوة يخطوها. اللهم اجعل له من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقه من حيث لا يحتسب.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تغني زوجي بفضلك وكرمك، وأن تبارك له في رزقه وعمله، وأن تيسر له كل أمر عسير. اللهم ارزقه السعة في المال، والبركة في الوقت، والتوفيق في العمل، واجعل له في كل خطوة نجاحًا ورزقًا واسعًا.

اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، وارزقه من حيث لا يحتسب، وأغنه بفضلك عن من سواك. اللهم ارزقه الرزق الوفير، وبارك له في ماله وعمله، واجعل له في كل خطوة يخطوها رزقًا وبركة ونجاحًا، واغنه بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك.

اللهم يا رزاق، يا كريم، يا من بيده خزائن السماوات والأرض، أسألك أن تفتح لزوجي أبواب الرزق والخير، وأن تجعله من الناجحين الموفقين في كل ما يسعى إليه، وأن تبارك له في رزقه وعمله، وأن تجعله من الشاكرين الصابرين. اللهم آمين.”

دعاء حماية المنزل في غيابه

عند سفر الزوج، يكون من الضروري الدعاء بحفظ المنزل والأسرة من كل سوء، فهذا يبعث في النفس السكينة والطمأنينة، لذا سنعرضه لكِ في ما يلي:

امرأة مسلمة ترفع يديها للدعاء
أذكار لحفظ المنزل أثناء سفر الزوج

“اللهم يا حافظ يا حفيظ، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تحمي منزلنا في غياب زوجي، وأن تجعله دارًا للأمن والأمان. اللهم إني أستودعك بيتي وأهلي وأولادي، فاحفظهم بحفظك الذي لا يضيع، وأجعل لنا من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا.

اللهم اجعل الملائكة تحرس بيتنا من كل شر ومكروه، وأبعد عنا كل عين حاسدة وكل نفس خبيثة. اللهم اجعل بيتنا مأوى للسكن والراحة، وأبعد عنا كل ما يؤذينا أو يضرنا. اللهم احفظنا من كل سوء، واجعل بيتنا حصنًا منيعًا بذكرك وحفظك.

اللهم يا من لا تضيع ودائعه، إني أستودعك بيتنا في غياب زوجي، فاحفظه من كل شر، وأبعد عنا كل خطر. اللهم اجعلنا في رعايتك وحمايتك، وأبعد عنا كل من يريد بنا سوءًا أو أذى. اللهم اجعل بيتنا مملوءًا بالسكينة والطمأنينة، وأبعد عنا كل خوف وهلع.

اللهم احفظ أولادنا وأهلنا في غياب زوجي، وأجعلهم في رعايتك وحفظك، وأبعد عنهم كل شر ومكروه. اللهم اجعلنا من الشاكرين الحامدين لنعمك، وأدم علينا نعمة الأمن والأمان. اللهم اجعل بيتنا بيتًا مباركًا، تحفه الملائكة، وتغشاه السكينة.

اللهم إني أسألك أن تجعل بيتنا في أمانك ورعايتك، وأن تحفظه من كل سوء، وأبعد عنا كل خطر. اللهم اجعلنا من الذين يسكنون في بيوت آمنة مطمئنة، تحفها السكينة ويملؤها السلام. اللهم اجعل لنا في كل زاوية من زوايا بيتنا بركة، وأبعد عنا كل شر.

اللهم إني أستودعك بيتي وأهلي في غياب زوجي، فاحفظهم بحفظك، وأجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا. اللهم اجعل بيتنا حصنًا منيعًا بذكرك، وأبعد عنا كل عين حاسدة وكل نفس شريرة. اللهم احفظنا من كل سوء، وأدم علينا نعمة الأمن والأمان.

اللهم يا من لا تضيع ودائعه، إني أستودعك بيتنا وأهلنا وأولادنا، فاحفظهم بحفظك، وأجعل بيتنا دارًا للأمن والإيمان. اللهم اجعل الملائكة تحرس بيتنا، وأبعد عنا كل شر ومكروه. اللهم احفظنا من كل سوء، وأجعل لنا في كل أمر يسرًا.

اللهم اجعل بيتنا مأوى للسكن والراحة، وأبعد عنا كل ما يؤذينا أو يضرنا. اللهم احفظ أولادنا وأهلنا في غياب زوجي، وأجعلهم في رعايتك وحفظك. اللهم اجعل بيتنا مملوءًا بالسكينة والطمأنينة، وأبعد عنا كل خوف وهلع.

اللهم إني أسألك أن تجعل بيتنا في أمانك ورعايتك، وأن تحفظه من كل سوء، وأبعد عنا كل خطر. اللهم اجعلنا من الذين يسكنون في بيوت آمنة مطمئنة، تحفها السكينة ويملؤها السلام. اللهم اجعل لنا في كل زاوية من زوايا بيتنا بركة، وأبعد عنا كل شر.

اللهم اجعل بيتنا بيتًا مباركًا، تحفه الملائكة، وتغشاه السكينة. اللهم إني أستودعك بيتي وأهلي في غياب زوجي، فاحفظهم بحفظك، وأجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا. اللهم اجعل بيتنا حصنًا منيعًا بذكرك، وأبعد عنا كل عين حاسدة وكل نفس شريرة.”

في نهاية هذا المقال، نجد أن دعاء سفر لزوجي ليس مجرد كلمات تُقال، بل هو تعبير صادق عن الحب والاهتمام والحماية، فتلاوة الدعاء لله في كل خطوة يخطوها الزوج أثناء سفره يعزّز من الإيمان والطمأنينة لدى الزوجة، ويقوي العلاقة الزوجية بالمزيد من الحب والاحترام، وهذه هي الوسيلة الأسمى لطلب العون والحماية من الخالق، لأنّه هو القادر على الجمع بين القلب والعقل في وقت واحد. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكِ دعاء يجعل زوجك يحبك اكثر من روحه.

الحياة الزوجية الحب بين الزوجين أدعية السفر أدعية للزوج أذكار السفر الزوج المسافر حفظ الزوج دعاء سفر دعاء للزوج دعاء مستجاب رزق الزوج

مقالات ذات صلة

دعاء للمقبلين على الزواج
الحياة الزوجية دعاء للمقبلين على الزواج مجرّب ومستجاب
أي واحد ستحفظين وترددين؟
عادات شائعة تدمر الحياة الزوجية
الحياة الزوجية 5 عادات شائعة تدمّر الحياة الزوجية: تجنّبيها!
تصرفات لا تخطر في البال ولكنّها مدمّرة!
الزواج
السعادة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلين على الزواج أساسية: إليك أهم النصائح!
أسرار الحياة الزوجية السعيدة نكشفها لك اليوم!
طريقة مجربة للصلح بين الزوجين
الحياة الزوجية طريقة مجربة للصلح بين الزوجين لا تخطر في البال!
لا تخبري أحدًا إلّا عند الضرورة!
حب الزوجين
الحب بين الزوجين إليك علامات حب الزوج المعدد
تصرفات تكشف حب الزوج المحدد لزوجته نطلعك عليها اليوم!
تهنئة عيد ميلاد زوجي
الأعياد والمناسبات أفضل الطرق لتهنئة عيد ميلاد زوجي
اختيار الكلمات للشريك أمرٌ بغاية الأهمية!
عبارات تكتب على الهدايا للزوج
الحياة الزوجية 10 عبارات تكتب على الهدايا للزوج تُشعره بالحب والإهتمام
"أنت أفضل قرار اتخذته في حياتي!"
فوائد النوم في حضن الزوج
الحياة الزوجية إكتشفي فوائد النوم في حضن الزوج ولا تحرمي نفسك منها!
يعزز الرومانسية!
هل تؤثر العادة على الزواج للرجال
العلاقة الزوجية هل تؤثر العادة على الزواج للرجال؟
مدى تأثير العادة السرية على الزواج وكيفية التعامل مع الأمر!
اغرب مكان جامعك زوجك فيه
الحياة الزوجية أغرب مكان ليجامعك زوجك فيه والوضعية الرومانسية التي لن تنسيها!
المكان يؤثر على وتيرة الجماع!
هل الرجل المتزوج يحب زوجته
الحب بين الزوجين هل الرجل المتزوج يحب بصدق؟
هل الحب يستمر عند الرجل بعد الزواج؟ اكتشفي معنا
كيف اجعل زوجي يتعلق بي كالطفل
الحياة الزوجية كيف أجعل زوجي يتعلّق بي كالطفل؟
الحفاظ على الرومانسية!

تابعينا على