أعشاب لسبات عميق

كيفية تحسين عادة النوم بواسطة الاعشاب | شاي، علاج، خل التفاح، نبات

الليل والسماء الصافية المليئة بالنجوم، من منّا لا يعشقهما؟ ولكن عندما يصبح الأرق صديقنا الدائم يصبح الليل كابوساً يطاردنا كلّ يوم. يعاني الكثيرون من مشكلة الأرق خلال الليل التي قد تكون ناتجة من عدة أسباب منها الضجيج، التعديل في أوقات النوم، التوتر والقلق، التدخين، وحتّى تناول بعض الأدوية. ولكن مع "عائلتي" العلاج موجود دائماً في حالات كهذه، ولأنّنا نعشق الطبيعة لن نختار العلاج إلّا من الأعشاب. تعرّفي في ما يلي على أهمّ الأعشاب التي يصفها الأطباء للتخلص من الأرق والاستمتاع بنوم عميق:

*الزنجبيل: يعدّ الزنجبيل من الأعشاب المهدّئة للأعصاب ما يجعله مفيداً في مساعدة الجسم على الاسترخاء وبالتالي الاستسلام للنوم بسهولة. كيف تحضّرين شاي الزنجبيل؟ اغلي شرائح الزنجبيل المقشّرة في نصف كوب من الماء لمدّة 5 دقائق وبعدها أضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل واشربيه.

العسل... كيف تكشفين غشّ مصنّعيه؟

*حشيشة القطّة: تتمتّع هذه العشبة بمفعول منوّم كما أنّها تساهم في تنظيم ضغط الدم. كيف تحضّرين شاي حشيشة القطة؟ إنقعي مقدار ملعقة طعام من مسحوق جذور حشيشة القطة في كوب من الماء المغلي واشربيه قبل النوم.

*خل التفاح: إن كان الأرق ناتجاً من مشكلة حمض المعدة أو ارتجاع المريء فأضيفي ملعقتي طعام من خل التفاح بالقليل من الماء واشربيه لتستعيدي راحتك.

أعشاب في مواجهة الحساسية!

*البابونج: كما هو معروف، البابونج من أفضل الأعشاب لتهدئة الأعصاب ومساعدة الجسم على الاسترخاء لذا إنقعي بضع زهرات من البابونج في كوب من الماء المغلي وبعد حوالى 15 دقيقة اشربيه وانعمي بسبات عميق.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!