أعراض صحية محرجة ستواجهينها حتماً

اسباب التعرق ورائحة الفم | مشاكل صحية محرجة

غالباً ما تحصل بعض الأمور الغريبة في أجسامنا التي نجهل سبب حدوثها ولكنّها تتسبّب لنا بالإحراج مثل إطلاق الريح، التعرق، وروائح الفم الكريهة. وعدم معرفة ما يحصل في جسمك قد يزيدك قلقاً لذا سنوضح لك أسباب بعض الاعراض الصحية المحرجة التي قد تواجهينها.

* إطلاق الريح: لمَ تحصل هذه الحالة؟ أحد أهم الأسباب لذلك هو ابتلاع الهواء عند تناول الطعام أو شرب السوائل. وهل من سبب آخر لذلك؟ قد يكون الريح ناتجاً من تكوّن ثاني أكسيد الكربون عن طريق التفاعلات الكيميائية التي تجري في أمعائك. أمّا السبب الأخير فهو البكتيريا! هناك حوالى 500 نوع مختلف من البكتيريا التي تعيش في أمعائك ويرتبط عمل معظمها ببقايا الأطعمة التي تنتج غازات الهيدروجين والميثان والمزيد من ثاني أكسيد الكربون.

ما هو علاج الخوا أو هواء المهبل؟

* التعرق: يمكن للتعرّق الزائد أن يحصل من الجسم بكامله، تحت الإبطين، على راحتي اليد، في باطن القدم، أو على الوجه وقد يكون ناتجاً من ارتفاع الحرارة في البيئة التي نتواجد فيها، إلّا أنّ بعض أسباب التعرق الطبية تتمثّل بـ: مرض السكري، التهاب الشغاف، حمّى، اضطراب القلق العام، نوبة قلبية، فرط نشاط الغدة الدرقية، سرطان الدم، انقطاع الطمث، السمنة،...

متى تكون رائحة الفم إنذارَ خطر؟

* رائحة الفم الكريهة: ما من أحد يرغب بأن يصنّف بعبارة "صاحب رائحة الفم الكريهة"، ولكن ما سبب الروائح التي قد نواجهها؟ إذا لم يكن السبب عدم اعتنائك بصحة فمك فقد يكون عندها ناتجاً من نوع طعام قد تناولته، جفاف الفم، أحد أنواع الأدوية، التدخين، الإلتهابات، سرطان المريء، قصور الكبد، أو غيرها من المشاكل الصحية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!