رنا رنا 16-06-2014

أثبتت الأبحاث والدراسات المتخصصة في الجسم والغذاء أن أشكال الفاكهة والخضار تشير إلى العضو الذي تفيده. على سبيل المثال:

ias

الجزر: أثبتت الأبحاث أن الجزر مفيد جداً للنظر، وتبين أن الجزرة المقطوعة بشكل عرضي تشبه عدسة العين.

البندورة: أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن البندورة مفيدة للقلب والدم، ومن المعروف أن شريحة البندورة حمراء لها أربع حجرات، والقلب لونه أحمر وبه أربع حجرات: البطينان والأذينان.

الجوز: توصلت بعض الدراسات أيضاً إلى أن تناول الجوز قد يساهم في نمو الكثير من الخلايا العصبية التي تساعد في أداء المهام الدماغية، وهو يشبه شكل الدماغ أيالمخبفصيه الأيمن والأيسر.

الكرفس: وهو يشبه شكل العظام، وهو مفيد لها، وتمثل نسبة الصوديوم فيه 23 % وهي نفس النسبة الموجودة في العظام.

الفاصوليا: وهي تشبه الكلى وهي مفيدةفي الحفاظ على وظائف الأخيرة.

الأفوكادو: أظهرت الدراسات الحديثة أن المرأة عندما تأكل حبة أفوكادو أسبوعياً فإن هذا سيساعد على توازن هرمونات الرحم ويقلل الإصابة بسرطان عنق الرحم، والعجيب أن الأفوكادو تأخذ 9 أشهر لتنضج نضوجاً كاملاً، تمامًا كالحمل عند المرأة. ونشير هنا الى أن الباذنجان والكمثرى يعتبران مهمين أيضاً لصحة الرحم.

التين: فاكهة مليئة بالبذور، وتناولها مفيد للرجال فهي تزيد من أعداد النطف الذكرية، وتقلل نسبة الإصابة بالعقم.الزيتون : أثبتت الدراسات بأنه مفيد للمبيضين.

الجريب فروت والبرتقال وغيرها من الحمضيات: تشبه الغدد الثديية عند الإناث، لذلك فهي تساعدفي صحة الثدي ونقل السوائل اللمفاوية من والى الصدر.

البطاطا الحلوة: تشبه البنكرياس في شكلها، وهي تساعد على توازن السكر في الدم.

أما البصل : فهو يشبه خلايا الجسم، وقد توصلت الدراسات الحديثة إلى أن البصل يساعد في التخلص من فضلات الجسم، كما أنه يجعل عيون الإنسان تدمع فيساعد على تنظيفها .

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على