4 أطعمة تخلّصكِ من تكيّس المبايض!

أطعمة لعلاج مشكلة تكيّس المبايض طبيعياً

تعاني شريحة كبيرة من النساء والفتيات في العالم العربي من مشكلة تكيس المبايض، والتي تتسبّب في إختلال كبير في الدورة الشهريّة ومواعيدها، كما تساهم ببعض العوارض المزعجة مثل ظهور الشعر الزائد وحبّ الشباب كما زيادة الوزن.

للمزيد: ما هي اعراض تكيسات المبايض وكيف يتم علاجها؟

فإن كنتِ من هذه الشريحة من النساء، لا تهرعي لتناول حبوب منع الحمل والأدوية الهرمونيّة المضرّة أحياناً، لأنّ الحلّ يكمن في مطبخكِ!

ركّزي على الأطعمة التالية وعالجي مشكلتكِ طبيعياً:

زيت السمك: يعدّ زيت السمك من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على فقدان الوزن، وإنتاج الهرمونات بصورة متوازنة، ما يساعد في القضاء على مشكلة تكيس المبايض.

الحبوب الكاملة: تعدّ الحبوب الكاملة من الأطعمة المفيدة لعلاج تكيس المبايض وذلك لأنّها من الكربوهيدرات المركّبة التي تتكسّر ببطء في الجسم، وبالتالي فهي لا تنتج نسبًا عالية كبيرة من السكريات دفعة واحدة، ما يساعد في توازن نسبة الأنسولين في الدم.

الخضروات العالية الألياف: لعلاج تكيس المبايض، ركّزي في نظامكِ الغذائي على الألياف وخصوصاً القرنبيط والكرفس، وذلك لأنّها تبطئ عمليّة هضم السكريات في الجسم ما يمنع الإرتفاع الحاد في الأنسولين، كما أنّها تساعد على تعديل الإفراز الزائد لهرمون الاستروجين في الجسم، ما يساهم في القضاء على تكيس المبايض.

الشمندر: لا تفوّتي فوائد الشمندر على صحّتكِ، والتي لا تقتصر على تطهير الكلى والحدّ من الأنيميا، يل ستساعدكِ أيضاً بفضل تركيبتها الغذائيّة الغنيّة على الحدّ من مشكلة تكيّس المبايض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!