أطعمة تُسبّب الغازات لطفلكِ

اطعمة تسبب الغازات للاطفال

إن كان طفلكِ الصّغير يُطلق الكثير من الريح ويتألم بسبب الغازات، فقد ترغبين بإلقاء نظرة على أنواع الأطعمة التي تقدّمينها له. وكخطوةٍ أولى، يمكنكِ أن تُدقّقي بالأطعمة التي تسبب لك الغازات، حيث يمكن لطفلك على الرغم من صغره، أن يعالج غذاءه بالطريقة نفسها. ومتى شكّكتِ بأنّ أحد أنواع الطعام يسبّب لك المشاكل الهضمية، تنصحكِ "عائلتي" بأن تترقبي ردّ الفعل نفسه من طفلك.

هل من الطبيعي أن يُطلق الطفل الكثير من الغازات؟

إلى ذلك وعلى الرّغم من أنّ ردّ الفعل تجاه الطعام يختلف بين طفلٍ وآخر، ثمّة مجموعة واسعة من المأكولات المعروفة بتتسببها بالغازات نتيجة استغراق عملية هضمها وقتاً طويلاً. ومن بين هذه الأطعمة، نذكر لكِ على سبيل المثال لا الحصر:

* الفاصولياء

* البروكولي

* الملفوف

* القنبيط

* النّخالة

* الشوفان

* المشمش

* الخوخ

* الدّراق

* الإجاص

* البرقوق

* الفاكهة الحامضة

وصحيح أنّ هذه الأطعمة تميل إلى التسبب بفائضٍ من الغازات والريح، غير أنّ الملامة لا تقع عليها دائماً. فالأطفال يتناولون الغذاء على مدار الساعة وأمعاؤهم تعمل باستمرار، الأمر الذي ينتج عنه براز وبالتالي غازات. ومن المحتمل أن تفكّري باقتطاع الأطعمة المسببة للغازات من نظام طفلك الغذائي، ولكنّ هذا الحلّ قد لا يؤتيك نفعاً كما أنه قد يحرم طفلكِ الكثير من العناصر الغذائية، ومن بينها الألياف التي يحتاج إليها باستمرار ليبقى بعيداً عن الإمساك. وإن كان طفلكِ يعاني حقاً من الغازات، لا تقلقي. فالغازات بحدّ ذاتها ليست مشكلة. وللتخلص من الازعاج الذي تسببه، تنصحكِ "عائلتي" باستشارة الطبيب.

أطعمة يجب تجنبها عند الرضاعة الطبيعية



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟