أسماء مواليد عربية الأصل إختارها النجوم العالميون لأطفالهم

أسماء مواليد عربية الأصل لأولاد النجوم العالميين

مع إنفتاح حضارات العالم وتخالطها مع بعضها، لم تعد فكرة الأسماء الأجنبية من كل أقطاب الأرض غريبة عنّا، بل بتنا نستعين بها، وبإقبال شعبي ملفت، وتسمية أطفالنا تيمّناً بها... ولعلّ هذا الواقع ينطبق أيضاً على النجوم العالميين، والذين لم يكتفوا بإختيار أسماء حضاراتهم لأطفالهم، بل لجأوا إلى خيارات غير مألوفة ومن لغات غريبة عنهم، واللغة العربية إحداها!

إليكِ في هذا السياق بعض النجوم العالميين الذين إختاروا أسماء عربية الأصل لأطفالهم:

أنجلينا جولي وبراد بيت: لا شكّ عائلة جولي – بيت الكبيرة لها تنوّعها الثقافي اللافت، لتحمل طفلتهم المتبنّاة Zahara Marley إسماً عربيّ الأصل. فـ"زهارا" هو أحد المشتقات من إسم "زهرة" الذي لا حاجة لنا لشرح معناه.

Alicia Keys: على رغم أنّ إسم إبنها Egypt لا يحمل معنى عربياً تحديداً، ولكنه الترجمة الإنكليزية لإسم البلد العربي "مصر" !

كريس روك: الكوميدي الشهير أطلق إسم Amir أي "أمير" على طفله، وهو إسم عربي شهير ومستعمل إلى حدّ كبير من قبل العرب والأجانب.

Mike Tyson: الملاكم العالمي الشهير إختار إسم "أمير" أيضاً لأحد أطفاله، كما إختار أيضاً إسم Moroccan لإبنه الآخر، ألا وهو الترجمة الإنكليزية لكلمة "مغربي" أي من المغرب.

ماريا كاري: المغنية العالمية إختارت لطفلتها الإسم العربي Zahra أي "زهرة".

ناتالي بورتمان: خيار غريب وغير مألوف إعتمدته النجمة العالمية لطفلها، فقد إختارت له إسم Aleph، أي الحرف الأول من الأبجدية العربية "ألف".

Raveena Tandon و Anil Thadani: ولعلّ للأسماء العربية حصّة خاصّة في قلوب نجوم بوليوود، فقد قام الثنائي الشهير بتسمية إبنته Rasha أي "رشا"، ومعناه بالعربية أحد أسماء القيان.

إقرئي المزيد: أسماء مواليد جديدة مستوحاة من نجوم بوليوود!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج