أسباب عديدة تمنع الحمل... متى اللجوء إلى علاج الخصوبة؟

not pregnant
title

not pregnant

doc
title

doc

يقرّر بعض الأزواج، وعلى الرغم من رغبتهم الشديدة في الإنجاب وعدم قدرتهم على ذلك، ألّا يختاروا علاجات الخصوبة لحل المشكلة. ومن جهة أخرى، يدفع البعض الآخر الأموال الطائلة في سبيل محاولة جميع العلاجات ليحصل الحمل. لا أحد باستطاعته منعك من المحاولة من حصول الحمل طبيعيّاً فهذا قرار يعود إليك وإلى زوجك، إلّا أنّ ذلك قد يستغرق وقتاً طويلاً من حياتكما وحتّى أنّه قد لا يتمّ. ومن هذا المنطلق ينشأ السؤال: متى يكون الوقت المناسب للجوء إلى علاج الخصوبة؟ إذا كنت أنت وزوجك تحت سن الـ 35 وكنتما قد قمتما بالجماع بشكل متكرر(حوالى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع) بدون وقاية لمدة سنة على الأقل أو (لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر إذا كنت في الـ 35 أو أكثر)، ولم يحصل الحمل فقد يكون القرار الصائب في استشارة الطبيب.

أطعمة تغذي الخصوبة!

كما أنّ التدخين، وتناول الأدوية مثل مضادات الاكتئاب أو بعض المنشطات قد يؤثّران على قدرتك على الإنجاب. ونصيحتنا لك أن تستشيري الطبيب عند عدم حصول الحمل ومعاناتك من إحدى المشاكل التالية:

* مرض التهاب الحوض.

* الأورام الليفية.

* ; بطانة الرحم.

* العدوى المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا.

* عدم انتظام الدورة الشهرية.

* عملية جراحية في الأعضاء التناسلية.

* المرض المزمن مثل السكري، السرطان، أمراض الغدة الدرقية، الربو، أو الاكتئاب.

اسباب العقم الأكثر شيوعاً لدى المرأة

إضافة إلى كل ما سبق، لا يسعنا سوى أن نخبرك أنّ أسباب العقم عديدة ويمكن أن تكون حالتك الصحية هي السبب في ذلك، أو حالة زوجك الصحية أو أنّ المشكلة من الطرفين. تابعينا في المواضيع المقبلة لنستعرض سويّاً، وبالتفصيل، أسباب العقم عند النساء والرجال.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟