هل أسباب زيادة الرغبة أثناء الدورة هرمونية؟

أسباب زيادة الرغبة أثناء الدورة

إذا كنت تسألين عن أسباب زيادة الرغبة أثناء الدورة الشهرية، تابعي القراءة على موقع عائلتي لتحصلي على الإجابة المفصلة حول هذا الموضوع الدقيق.

في كل شهر تعاني المرأة من عوارض الدورة الشهرية المعتادة، مثل الانتفاخ، التشنجات، التعب وغيرها. ولكن هذا الوقت من الشهر يمكن أيضًا أن يجعل المرأة تعاني من الرغبة الجنسية القوية. تتفق العديد من النساء على أنهن يشعرن بالرغبة الشديدة عندما في فترة الدورة الشهرية. هل فكرت ما هو السبب؟

هل أسباب زيادة الرغبة أثناء الدورة هرمونية؟

وجد الباحثون أن المستويات المتغيرة للإستروجين والبروجسترون لها تأثير كبير على الرغبة الجنسية. في الحقيقة، ينخفض الإستروجين في بداية دورتك الشهرية ثم يبدأ في الارتفاع بشكل مطرد بحلول اليوم الثاني أو الثالث، الأمر الذي يعزز الرغبة الجنسية.

إذًا تتقلب هرموناتك، لذا يكون للدورة الشهرية تأثير كبير على رغباتك الجنسية، مع العلم أنّ البعض يسأل هل زيادة الشهوة قبل الدورة دليل حمل؟

هل من الطبيعي أن تبكي خلال الدورة الشهرية؟

إنّ 75 في المائة من النساء يعانين من عوارض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية بدرجات متفاوتة، وتندرج هذه العوارض ضمن الجسدية والعاطفية. إذا شعرت بالاكتئاب أو القلق أو الانفعال أو وجدت نفسك تبكين خلال الأيام القليلة الأولى من دورتك الشهرية، فهذا أمر طبيعي.

تمر العديد من النساء بهذا، بما في ذلك النساء اللواتي لا يعانين من عوارض أخرى لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية. اعلمي أنك لست وحدك وأن اللوم يقع على هرموناتك، وأنّها سبب مناسباب البكاء من دون سبب!

ما هو تأثير الهرمونات عليك إذًا؟

السبب الدقيق للحزن والمتلازمة السابقة للحيض قبل وأثناء الدورة الشهرية غير معروف بشكل قاطع. ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن الانخفاض في هرمون الاستروجين والبروجسترون، الذي يحدث بعد الإباضة، هو سبب، كما سبق وذكرنا. إذ تقلل هذه الهرمونات من إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي كيميائي، فتشعرين بالتالي:

  • نوعية نوم رديئة
  • تغيرات في الشهية
  • قلة في الحركة والنشاط

طرق المواجهة ممكنة!

غالبًا ما يتبدد الاكتئاب الخفيف والبكاء مع تغييرات في النظام الغذائي أو نمط الحياة. إذًا حاولي اعتماد هذه الطرق لتحسين الحالة المزاجية ومقاومة التأثير الهرموني للدورة الشهرية على حياتك:

  • بدلًا من تناول الآيس كريم، جربي تناول الأسماك الدهنية أو الأطعمة الأخرى الغنية بأحماض أوميغا 3. لقد تم عرض هذه المصادر الموثوقة للمساعدة في تقليل مشاعر الاكتئاب.
  • حاولي إدخال التمارين الرياضية حتى عندما تشعرين بالانتفاخ أو التشنجات. تساعد التمارين جسمك على إفراز مواد كيميائية تسمى الإندورفين، والتي تساعد في تحسين الحالة المزاجية.
  • إذا كان الشعور بالانتفاخ يمنعك من ممارسة الرياضة، فتأكدي من تجنب الأطعمة المالحة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم احتباس الماء.
  • قد لا يكون تشتيت انتباهك عن مشاعرك أسهل ما يمكنك فعله، لكنه قد يكون فعالًا. شاهدي فيلمًا مضحكًا! يمكن أن يساعدك أيضًا قضاء الوقت مع الأصدقاء أو جدولة نشاط تستمتعين به.
  • يمكن لليوغا أن تعزز بشكل طبيعي مستويات السيروتونين وتزيد من الشعور بالراحة. كما أنه يساعد في تقليل التوتر.
  • إذا كان الأرق يجعلك تشعرين بسوء، فقومي بتجديد روتينك الليلي لجعله أكثر ملاءمة للنوم. تشمل الأشياء التي يجب تجربتها إيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة، والتوقف عن تناول الكافيين في المساء.
  • قد يساعد العلاج بالروائح أيضًا، لذا جربي الزيوت العطرية المعروفة بخصائصها المهدئة، مثل اللافندر، الورد والبابونج.

وأخيرًا، تعرفي الى اسباب نزول الدورة الشهرية ضعيفة!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟